أخبار الآن | مصر – وكالات

مع ظهور نادي بيراميدز المصري، تكرّست المنافسة القوية بينه وبين ناديي الأهلي والزمالك على بطولة الدوري المصري. وخلال العقود الماضية، فإنّ الزمالك والأهلي سيطرا على البطولة تقريباً طوال تاريخها.

واستطاع بيراميدز الفوز على الأهلي مرتين، فيما تعادل مع الزمالك في الدور الأول لكنه هزمه في الدور الثاني، محتلاً صدارة الدوري المصري برصيد 63 نقطة من 29 مباراة.

وحالياً، فإنّ النادي الأهلي يحاول تعويض خيبته بعد خسارته أمام “صن دوانز” بخماسية، وذلك خلال المنافسات المحلية وتحديداً في الدوري المحلي. ورغم أنه لم يفز على الأهلي أو حتى على بيراميدز، لكنّه ما زال في الصراع وبقوة.

ويمكن للأهلي الحصول على لقب البطولة في حال حقق الفوز في مبارياته الـ 8 المتبقية له، حيث يملك حالياً 58 نقطة من 26 مباراة، أي أقل بـ 3 مباريات عن المتصدر بيراميدز، علماً أن الفارق بينهما 5 نقاط فقط.

وكان الزمالك تنازل عن القمة بعد الخسارة من المصري، ليأتي الأهلي بعد ذلك وينتزع القمة من جديد. غير أنّ النادي الأخير خذل الجماهير العريضة إفريقياً، وخذلهم أيضاً محلياً من بيراميدز، إذ تنازل عن الصدارة. ورغم أن جمهور الزمالك فرحوا لخسارة الأهلي، إلا أنهم واجهوا هزيمة على يد بيراميدز بعد أسبوع واحدٍ فقط.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هدف مذهل يسجله لاعب عراقي في الدوري السويدي (فيديو)