أخبار الآن | أغادير – المغرب ( وكالات )

يلعب حسنية أغادير المغربي، مباراته الأولى أمام الفرق المصرية، في البطولات الأفريقية، عندما يستضيف الزمالك مساء اليوم الأحد، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية.

وسبق وأنه واجه حسنية أغادير، الأهلي المصري في دوري أبطال العرب موسم 2003- 2004 في دور الـ 32، وتعادلا سلبيا بالمغرب قبل أن يحقق الفريق الأحمر الفوز بثلاثية نظيفة بالإياب أحرزها أسامة حسني “هدفين” وأحمد بلال.

وشهدت بطولات الأندية الأفريقية 46 مباراة بين الفرق المصرية ونظيرتها المغربية، حققت الأولى 22 انتصارا، مقابل 11 للثانية، وتعادلا 13 مرة.

الأهلي المصري الأكثر خوضا للمباريات مع أندية المغرب بعد أن لعب 21 مواجهة، حقق الفوز 8 مرات وتعادل في 7 مباريات، وخسر في 6 لقاءات، وأحرز 23 هدفا واهتزت شباكه 20 مرة.

الزمالك الأكثر فوزا في المواجهات المغربية المصري، بعد أن خاض 15 مباراة حقق الفوز في 9 مواجهات، وتعادل في 4، وخسر مرتين فقط، وأحرز 25 هدفا، ودخل مرماه 12 هدفا.

الزمالك واجه 7 فرق مغربية هي الوداد البيضاوي، والرجاء البيضاوي والفتح الرباطي والجيش الملكي والمغرب الفاسي واتحاد طنجة والمكناسي، ليكون حسنية أكادير، هو الفريق المغربي الثامن.

والتقى الزمالك مع فرق المغرب في دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية والسوبر الأفريقي.

أكبر فوز حققه الزمالك على فرق المغرب كان على الوداد البيضاوي برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2016، بأهداف باسم مرسي وأيمن حفني وشيكابالا ومصطفى فتحي، أما الخسارة الأكبر فكانت أمام الوداد البيضاوي بخمسة أهداف مقابل هدفين في الإياب.

وواجه الزمالك نظيره الوداد 3 مرات، وفاز في مواجهتين وخسر في مباراة، 2 في دوري الأبطال، ولقاء في السوبر الأفريقي 2003، وفاز 3-1.

أما باقي الفرق المغربية فواجه الزمالك كل منها مرتين، وحقق الفوز أمامها.

فاز الزمالك على الرجاء البيضاوي، في لقاء وتعادل في الآخر، بعد أن لعبا في نهائي دوري الأبطال 2002 وتعادل سلبيا بالمغرب وفاز بالقاهرة بهدف نظيف.

وأمام الجيش الملكي، في نصف نهائي دوري الأبطال عام 1985، فاز الزمالك بالقاهرة 1-0، وخسر بالمغرب بذات النتيجة، وفاز الجيش بركلات الترجيح.

مع المكناسي المغربي فاز بالقاهرة 2-0، وتعادل بالمغرب 2-2، في ربع نهائي دوري الأبطال 1986.

وأمام المغرب الفاسي عام 2012، في دور الـ 16 من دوري الأبطال فاز الزمالك 2-0 ذهابا بالمغرب، وبنفس النتيجة في القاهرة.

وواجه الفتح الرباطي في دور الـ 16 من الكونفيدرالية 2015، وتعادل سلبيا بالقاهرة، وفاز بالرباط 3-2، كما لعب أمام اتحاد طنجة في دور الـ16 من النسخة الحالية لذات البطولة وتعادل سلبيا بالمغرب وفاز بالإسكندرية 3-1.

 

إقرأ أيضا: التعادل السلبي يحسم قمة الأهلي والزمالك