أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية مساء اليوم صوب منطقة أهرامات الجيزة الأثرية بمصر، لمتابعة حفل إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، والتي تستضيفها مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

وتعد هذه النسخة علامة فارقة في تاريخ البطولة الأفريقية، حيث تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبًا، كما تم نقلها إلى فصل الصيف، بدلًا من إقامتها سابقًا خلال بداية العام، في شهري يناير وفبراير.

وطبقًا لنظام البطولة الجديد، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدمكافقد أعلن بشكل رسمي، تصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة، أمس الخميس، حيث أجرى المكتب التنفيذي لكاف تغييرات على التصنيف المقترح من جانب لجنته الفنية، والذي تم إعلانه الأحد الماضي.

ووفقًا لهذه التعديلات، تم تصعيد المغرب ونيجيريا إلى المستوى الأول، وهبوط غانا وكوت ديفوار للمستوى الثاني

وجاء تصنيف المنتخبات كالتالي:

المستوى الأول: مصرالكاميروننيجيرياالسنغالتونسالمغرب.

المستوى الثاني: الكونغو الديمقراطيةغاناماليكوت ديفوارغينياالجزائر.

المستوى الثالث: جنوب إفريقياأوغندابنينموريتانيامدغشقركينيا.

المستوى الرابع: زيمبابويناميبياغينيا بيساوأنجولاتنزانيابوروندي.

ووفقًا للتصنيف الجديد، قد تضع القرعة منتخبات عربية في مواجهات مباشرة، حيث من الممكن أن يواجه منتخب الجزائر واحدًا من الثلاثي العربي في التصنيف الأولمصر، المغرب، تونس“.

كما من الوارد أن تقع 3 منتخبات عربية في مجموعة واحدة، تضم المنتخبين الجزائري والموريتاني إلى جانب أحد منتخبات العرب في التصنيف الأول مصر، المغرب، تونس“.

وستكون منتخبات مصر والمغرب وتونس أمام فرصة مواجهة منتخبات قوية من التصنيف الثاني، مثل “غانا، مالي، كوت ديفوار، والجزائر”، والتصنيف الثالث مثل جنوب إفريقيا، والرابع مثل أنجولا وزيمبابوي.

اقرأ أيضاً:

أمم أفريقيا.. إنجاز عربي وضيوف لأول مرة على العرس القاري

متابعو انستغرام يرشحون الفائز بكأس أمم أفريقيا.. والآلاف يتفاعلون