أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (وكالات)

بلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثاني عالميا الدور الثاني لبطولة امريكا  المفتوحة لكرة المضرب، اثر تخطيه عقبة التشيكي "لوكاس روسول" 6-3، 6-2 و6-2 يوم أمس. و قدم موراي بطل نسخة 2012 اداء صلباً أمام روسول، ليضرب بذلك موعداً مع الاسباني "مارسيل غرانو ليرز" في الدور المقبل، الفائز بدوره على الارجنتيني خوان موناكو 7-6 (5/7)، 6-7 (2/7) و6-4.  كما عبرت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالمياً الى الدور نفسه بتغلبها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-3 و6-3 و ستتواجه في الدور الثاني مع مواطنتها الاميركية "فانيا كينغ".       

ووجهت سيرينا – المهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي – رسالة واضحة أنها لن تفرط في المركز الأول بسهولة واحتاجت إلى 63 دقيقة فقط للتفوق على منافستها الروسية المصنفة 29. وتحتفظ سيرينا بصدارة التصنيف العالمي منذ 18 فبراير شباط 2013 وستعزز موقعها بالبقاء 186 أسبوعا متتاليا على القمة مع نهاية بطولة أمريكا المفتوحة وستعادل الرقم القياسي لشتيفي جراف ب 22 لقباً. وضمنت فينوس التأهل في وقت سابق بعد تفوقها على الأوكرانية كاترينا كوزلوفا 6-2 و5-7 و6-4 قبل أن تتابع انتصار شقيقتها.

وتتطلع الألمانية أنجليكه كيربر والإسبانية جاربين موجوروزا والبولندية أجنيشكا رادفانسكا لانتزاع صدارة التصنيف العالمي لكن بشرط ألا تتوج سيرينا بلقبها 23 في البطولات الأربع الكبرى. و في منافسات الرجال أيضاً أذاق ستانيسلاس فافرينكا الفائز بلقبين على صعيد البطولات الأربع الكبرى منافسه فرناندو فرداسكو هزيمة نادرة في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس مطيحا باللاعب الاسباني بثلاث مجموعات متتالية يوم الثلاثاء.

وسيطر اللاعب السويسري المصنف الثالث على اللقاء في مواجهة فرداسكو – الذي يلعب بيده اليسرى – من خلال ضرباته الأرضية القوية لينتزع الفوز بنتيجة 7-6 و6-4 و6-4 على ملعب ارثر اش. وفاز فرداسكو المصنف 46 على العالم في 12 من بين اخر 13 مباراة خاضها في الدور الأول على ملاعب فلاشينج ميدوز.

ويتراجع فافرينكا – الفائز بلقب فرنسا المفتوحة العام الماضي واستراليا المفتوحة 2014- في سجل المواجهات المباشرة أمام فرداسكو بواقع انتصارين مقابل ثلاث هزائم عقب خسارته أمام اللاعب الاسباني في الدور الأول لبطولة كوينز هذا العام والتي تمثل الاستعداد الأخير قبل انطلاق بطولة ويمبلدون.

 

إقرأ أيضاً

حصاد العرب بأولمبياد ريو

مكافآت لاعبي الأولمبياد العرب.. هل تقارن بما تمنحه دول العالم للاعبيها؟