أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

قال وزير العدل البرازيلي الكسندر دي مورايس إن الشرطة أوقفت عشرة أشخاص للاشتباه بانتمائهم لـ تنظيم داعش، وتحضيرهم لشن هجمات خلال أولمبياد ريو المقرر في الخامس من الشهر المقبل.

الوزير أكد من جهته ان الموقوفين أعلنوا ولاءهم للتنظيم عبر الانترنت وحاولوا شراء سلاح مشيرا إلى ان الشرطة وضعتهم تحت المراقبة منذ نيسان/ابريل الماضي.

الكسندر دي مورايس وزير العدل البرازيلي: "عثرنا على العديد من الرسائل التي كانوا يشيدون فيها بهجمات اورلاندو ونيس وبعدها بأيام أدركنا انهم بدأوا في ترتيب تحرك ما. أحاديثهم اتخذت منحى خطيرا."

الشرطة البرازيلية اعلنت أيضا قيامها بتعبئة 130 من عناصرها لتنفيذ مذكرات قضائية في ولايات عدة. وكانت الشرطة قد عززت من اجراءاتها الامنية بعد هجمات باريس ومع اقتراب استضافة البلاد للالعاب الاولمبية.

5800 إعلامي يغطون اولمبياد البرازيل

أعلن مسؤولو اللجنة الأولمبية الدولية، برئاسة الالماني توماس باخ، عن أن أكثر من 5800 صحفي من كافة أنحاء العالم سيعملون على تغطية أحداث ومنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقرر لها خلال الفترة من 5 وحتى 21 أغسطس المقبل بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأضاف مسؤولو الأولمبية الدولية انها خصصت لجنة للتأكد من هوية الصحفيين المكلفين بتغطية منافسات البطولة.  وتأهلت مصر بأكبر بعثة في تاريخها الأوليمبي بعد وصول 122 لاعبا ولاعبة لأكبر حدث رياضي على وجه الكرة الأرضية.

فرنسا تبلغت مخططا لمهاجمة رياضييها خلال الالعاب الاولمبية في ريو

أكبر فضيحة منشطات في التاريخ: روسيا على أعتاب الحظر من الأولمبياد