أخبار الان | باريس – فرنسا 

اعلن رئيس الاستخبارات العسكرية الفرنسية ان فرنسا تبلغت مخططا لشن هجمات ضد رياضييها خلال مشاركتهم في دورة الالعاب الاولمبية في ريو (5 الى 21 اب/اغسطس)، وفق ما ورد في وثيقة رسمية.

واشار الجنرال كريستوف غومار الى مشروع الاعتداء خلال مثوله امام لجنة تحقيق نيابية حول اعتداءات باريس في العام 2015. ولم تعط السلطات الفرنسية اية معلومات اضافية حول الموضوع.

وكان وزير العدل البرازيلي الكسندر مورايس اعلن في مطلع تموز/يوليو ان هجوما  يشنه متشددون خلال الالعاب الاولمبية في ريو "ممكن" لكنه "ليس محتملا".

هذا وسيتم تعبئة 85 الف عنصر من قوات الامن هم 47 الف شرطي و38 الف عسكري برازيلي لضمان امن الرياضيين ال10500 المشاركين في الالعاب الاولمبية وايضا امن المسؤولين والصحافيين والسياح القادمين من كل انحاء العالم لهذا الحدث المهم.

وفى وقت سابق، أكدت الحكومة البرازيلية، أنه ليس من المحتمل، حدوث هجوم إرهابي، خلال أولمبياد ريو دي جانيرو، التي تنطلق في أغسطس/آب المقبل، لكنها لم تستبعد احتمال وقوعه في الوقت ذاته.

وتولت الحكومة البرازيلية، اليوم مهمة تأمين المنشآت الرياضية التي ستستضيف الأولمبياد، قبل شهر من بدئها، حيث تم تسليمها إلى قوات الأمن الوطنية، وهي قوات خاصة تابعة لوزارة العدل، وتضم عناصر شرطية من كافة الولايات.

وقال وزير العدل ألكسندر دي مورايش: "تؤكد كافة أجهزة الاستخبارات العالمية، أنه ليس من المحتمل وقوع هجوم إرهابي اليوم. لكن إمكانية وقوع أحدها قائمة في جميع أنحاء العالم"، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس قبل شهر تقريبا من انطلاق الأولمبياد.

كما أبرز الوزير، أن حكومته "تعمل كما لو كان هناك" احتمالات بوقوع هجوم إرهابي، مؤكدًا أن "الشعب بوسعه أن يظل هادئًا".

البرازيل تستبعد حدوث هجوم إرهابي أثناء الأولمبياد

تحذيرات من كارثة صحية عالمية في أولمبياد ريو 2016