أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

كشفت صحيفة الأس الأسبانية عن تقرير أخباري حول أنفاق الأندية الكبرى في الكرة الأوروبية مبالغ ضخمة في أول الميركاتو الصيفي الحالي.

وقالت الصحيفة أن أندية مثل برشلونة وريال مدريد و أتليتكو وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وسيتي وتشيلسي قد أنفقوا فقط 245.95 مليون يورو على شراء اللاعبين.

ولكن الصحيفة أشارت إلى أن هناك ميزانية سلبية 304.65 مليون يورو بعد تلك الأنتقالات سواء بالبيع أو الشراء على حسب الحاجة لذلك في أطار قانون المال النظيف.

محرز يطلب الرحيل عن ليستر سيتي وبرشلونة الأقرب لضمه

مختاريان يتمم انتقاله لمانشستر يونايتد

برشلونة كان قد أنفق 44.75 مليون يورو على ثلاث صفقات وهي صامويل أومتيتي ولوكاس دين و دينيس سواريز وتحصل على ثمانية ملايين يورو من بيع مارك بارترا.

بينما الريال قد دفع 30 مليون يورو لضم ألفارو موراتا مع الحصول على سبعة ملايين من تشيريشيف و مليوني ونصف من أعارة كلاً من ألفارو ميدران و ماسكاريل.

ويعتبر مانشستر يونايتد الإنجليزي الأكثر انفاقاً للأموال حيث دفع 80 مليون يورو نظير ضم لاعبين جدد حتى الآن، فيما يأتي بايرن ميونخ خلفه بمبلغ 73 مليون يورو.

في الوقت ذاته يعد بوروسيا دورتموند الأكثر جنياً للأموال من بيع لاعبيه، حيث تخلى عن إلكاي جوندوجان وماتس هاملز وهنريك مخيتاريان مقابل 107 مليون يورو، فيما أنفق من هذا المبلغ 58 مليون يورو نظير استقطاب لاعبين جدد.