أخبار الآن | الملاكشنغهاي – (رويترز)

أطاح الصربي فيكتور ترويتشكي بالإسباني رفائيل نادال من الدور الثاني لبطولة شنغهاي للتنس للأساتذة بينما تغلب اندي موراي على الأمريكي ستيف جونسون وخسر نيك كيريوس مباراة قدم خلالها أداء متكاسلا.

أقرأ أيضا: هاميلتون يحتفل بفوز مرسيدس رغم خسارته في فورمولا 1 ماليزيا

وتغلب ترويتشكي المصنف 31 عالميا على نادال 6-3 و7-6 في ساعة و34 دقيقة ليحقق أول انتصاراته على الإسباني في ست مواجهات.

وكسر اللاعب الصربي إرسال منافسه مرتين ليحسم المجموعة الأولى قبل أن يبدأ نادال المجموعة الثانية بقوة. وأنقذ الإسباني فرصة لخسارة المباراة عندما كان متأخرا 5-4 لكنه خسر الشوط الفاصل 7-3.

أقرأ أيضا: إعادة فتح قضية اتهام نيمار ووالده بالغش

قال ترويتشكي "قدمت أداء جيدا حقا. كنت ألعب بشراسة هجومية.. كانت ضربة إرسالي جيدة.. كانت ضرباتي جيدة. راودني شعور جيد بتقديم أداء كهذا… أمام رفائيل نادال.. وهو بطل كبير."

ولم يواجه موراي الفائز بالبطولة مرتين – والذي توج بلقب الصين المفتوحة الأسبوع الماضي – متاعب كبرى في الفوز 6-3 و6-2 وحسم 70 في المئة من نقاط إرساله الثانية.

وأنقذ موراي – الذي خاض اختبارا صعبا أمام جونسون في أولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس آب الماضي – فرصة لكسر إرساله في المجموعة الأولى.
وسيواجه موراي في الدور الثالث الفرنسي لوكا بوي.

وأبلغ موراي الصحفيين "شعرت بأنني أصنع الكثير من الفرص في أشواط إرساله. كانت تحركاتي جيدة للمباراة الأولى في الظروف الجديدة."

وقال "كان توقيتي في تسديد الكرة جيدا. شعرت بأنني أسيطر على التبادلات بصورة كبيرة. نعم.. للمرة الأولى منذ أيام قليلة بعد اللعب في ظروف مختلفة تماما.. كان الوضع جيدا."

أقرأ أيضا:بطولة معرة النعمان الكروية مستمرة .. والنعمان برعاية " أخبار الآن" يتصدر مجموعته

وخسر الاسترالي نيك كيريوس أمام الألماني غير المصنف ميشا زفيريف 6-3 و6-1 بعدما قدم أداء فاترا وغابت الجدية عن ضربات إرساله ورد إرسال المنافس.

كما دخل الأسترالي في مشادة كلامية مع مشجع قبل أن يتعرض لصيحات استهجان من جانب المتفرجين بعد خسارته المباراة التي دامت 48 دقيقة فقط.
واعتذر كيريوس بعدها عبر حسابه على تويتر.

وكتب كيريوس – الذي أثار جدلا في مباراة الدور الأول في فوزه على الأمريكي سام كويري عندما قال إنه شعر بالملل – "لم أكن جيدا بالقدر الكافي اليوم على عدة مستويات.. أنا أفضل من ذلك. يمكنني الاستطراد في الاعتذار ولكن ليس هناك مبرر. أعتذر."

وخسر التشيكي توماس برديتش المصنف السابع أمام الإسباني مارسيل جرانويرس 7-6 و7-6 بينما فاز السويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل أمريكا المفتوحة على البريطاني كايل إدموند 6-3 و6-4 وتغلب الكندي فاسيك بوسبيسيل على البلغاري جريجور ديميتروف 7-5 و7-6.

أقرأ أيضا: أوريجي ينتظر فرصته في الانضمام للتشكيلة الأساسية مع ليفربول