ريال مدريد يوجّه اهتمامه صوب محمد صلاح

عادت أخبار احتمالية انتقال النجم المصري محمد صلاح، هدّاف ليفربول الإنكليزي، إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني للواجهة مرة أخرى، بعد المستوى اللافت الذي يقدمه صلاح خلال الموسم الحالي.

وأحرز صلاح هدفه السابع عشر في موسم الدوري الإنكليزي الممتاز مساء السبت في شباك نورويتش سيتي، ليُغرّد منفردًا في صدارة ترتيب هدّافي البريميرليغ.

كما حمل هذا الهدف الرقم 150 للنجم المصري بقميص الريدز، وهو عدد الأهداف الذي تحقق خلال 233  مباراة فقط خاضها صلاح بقميص ليفربول منذ انضمامه للفريق في صيف عام 2017، في إنجاز يعكس مدى القيمة الهجومية للنجم المصري.

وربطت تقارير صحفية عديدة محمد صلاح بالانتقال لصفوف ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي المقبل، ضمن خطة النادي الملكي لتدعيم هجومه الذي يمر بفترة انتقالية طالت لأربعة مواسم، منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوفه في صيف عام 2018.

وعلى الرغم من أن الهدف الأول والمعلن للنادي الملكي في سوق الانتقالات هو النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والذي ينتهي عقده مع النادي الباريسي بنهاية الموسم الجاري، إلا أن اسم صلاح يبرز بقوة على رأس قائمة المطلوبين في قلعة سانتياغو برنابيو.

ووفقًا للتقارير، فإن موقف مبابي من الانتقال الميرنغي غير واضح، ولم يتم حسمه حتى الآن، على الرغم من التأكيدات الصحفية العديدة بقرب إتمام الصفقة المجانية التي سوف تنقل مبابي لنادي العاصمة الإسبانية.

تريندينغ سبورت | هل ينتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد؟

كيليان مبابي يحتفل بهدفه في شباك ريال مدريد في دوري الأبطال. المصدر: AFP

وأضافت التقارير أن مبابي يراوغ بشأن توقيع عقود انضمامه للنادي الملكي، ولم يتخذ أي خطوة جادة في اتجاه مدريد، على الرغم من أنه بات يمتلك حرية التوقيع لأي نادٍ يريده منذ بداية شهر يناير الماضي، أي قبل 6 أشهر من نهاية عقده مع ناديه الحالي.

ودفعت مراوغة مبابي إدارة النادي الملكي للتفكير في البديل سريعًا، من أجل تأمين صفقة هجومية كبرى طال انتظارها من جانب جماهير الفريق.

ومما زاد من قوة هذه التكهنات.. ما أدلى به رامون كالديرون الرئيس السابق لريال مدريد، حيث أكد في تصريحات أنه يتمني رؤية محمد صلاح بقميص النادي الملكي.

وقال كالديرون في تصريحات لقناة تلفزيونية مصرية: ”أتمنى رؤية محمد صلاح في ريال مدريد فهو لاعب مميز ومؤثر، ساعد ليفربول على الفوز بالعديد من البطولات. منذ فوزه بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول وأنا أرغب في انتقاله لريال مدريد“.

ولم يجدد محمد صلاح عقده مع نادي ليفربول حتى الآن، على الرغم من أن عقده الحالي ينتهي في صيف العام المقبل، ما يضع إدارة الريدز في موقف حرج.

ولم يتوصل الطرفان لاتفاق نهائي بشأن التفاصيل المادية لعقد صلاح الجديد، إذ يطالب اللاعب براتب سنوي ترى إدارة الريدز أنها غير قادرة على الوفاء به في الوقت الحالي، وذلك وفقًا لما أكدته تقارير صحفية بريطانية.