محمد صلاح يقود مصر لتخطي غينيا بيساو

بداية حلقتنا الليلة من تريندينغ سبورت ستكون من معسكر الفراعنة، حيث حقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على غينيا بيساو بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس أمم إفريقيا.

وأحرز النجم محمد صلاح، هدّاف ليفربول الإنكليزي، هدف اللقاء في الدقيقة 69، بعدما تلقى تمريرة رائعة من عمرو السولية لاعب وسط الفراعنة.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب غينيا بيساو عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام السودان.

وعقب المباراة، وجّه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، رسالة إلى لاعبي الفراعنة.

وكتب كيروش في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”نهدي هذا الفوز إلى جمهورنا، الفريق عاد بروح كبيرة وشجاعة، عمل رائع يا شباب، نحن ننهض معًا ومتحدون مهما حدث“.

كما أكد كيروش خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب نهاية المباراة أن منتخب الفراعنة نجح في التعبير عن شخصيته الحقيقية، وكان الأكثر صناعة للفرص. مشيرًا إلى أن هناك 3 كرات اصطدمت بالعارضة بالإضافة للعديد من الفرص الأخرى.

وقال المدرب البرتغالي أيضًا أن الجميع في معسكر الفراعنة يعمل بجد وكعائلة واحدة سواء الجهاز الفني أو اللاعبينمضيفًا أن كل اللاعبين يدافعون عن قميص المنتخب وهدفهم الأول هو وضع الفريق بمكانته الطبيعية في القارة السمراء.

تريندينغ سبورت | محمد صلاح ينتقد العقلية المصرية رغم غضب الجماهير

المدرب البرتغالي كارلوس كيروش. المصدر: AFP

محمد صلاح يدعو لتغيير العقلية الإدارية للكرة المصرية

أما النجم المصري محمد صلاح، هدّاف ليفربول الإنكليزي وصاحب هدف الفوز في شباك غينيا بيساو، فقد لفت إلى أن الكرة المصرية تحتاج إلى تغيير العقلية التي تُدار بها.

وقال صلاح في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: ”يغضب الناس مني عندما أقول إنه يتعين علينا تغيير عقليتنا، لكن يجب أن أقول ذلك مرارًا وتكرارًا.. علينا تغيير عقليتنا حتى يتمكن اللاعبون من الحفاظ على ثباتهم لمدة 10 سنوات على الأقل“.

وأضاف صلاح في تصريحاته: ” يجب أن يدافع اللاعبون عن قميص المنتخب لمدة 10 إلى 12 عامًا، هذا سيجعل الحياة أسهل للمدرب. علينا أن نلعب لفترة طويلة، وليس كل عامين بلاعبين جدد، هذا غير منطقي“. 

كما أكد صلاح على صعوبة المنافسة في البطولة القارية، حيث قال: ” الآن في إفريقيا يحترف الكثير من اللاعبين في أوروبا، معظم المنتخبات الآن تمتلك محترفين في الأندية الأوروبية، مما يجعل البطولة صعبة“.

تريندينغ سبورت | محمد صلاح ينتقد العقلية المصرية رغم غضب الجماهير

صلاح أحرز هدف فوز الفراعنة في شباك غينيا بيساو. المصدر: AFP

وكان صلاح قد سجّل هدفه الأول بقميص منتخب مصر بعد صيام دام 7 مباريات كاملة، منذ أن هز شباك جزر القمر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية في شهر مارس من عام 2021.

ويعتبر هدف صلاح في شباك غينيا بيساو هو أول أهداف نجم ليفربول بقميص مصر في عهد البرتغالي كارلوس كيروش، كما رفع اللاعب رصيده إلى 46 هدفًا مع المنتخب المصري.