منتخب مصر يتجاوز عقبة غينيا بيساو بصعوبة

حقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على منتخب غينيا بيساو بنتيجة هدف من دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس أمم إفريقيا.

وأحرز النجم محمد صلاح، هدّاف ليفربول الإنكليزي، هدف اللقاء في الدقيقة 69، بعدما تلقى تمريرة رائعة من عمرو السولية لاعب وسط الفراعنة.

ودخل المنتخب المصري المباراة بضغوطات كبيرة بعدما تعرّض لانتقادات واسعة بعد الأداء الهزيل الذي قدّمه في مواجهة نيجيريا بالجولة الأولى.

وأهدر لاعبو الفراعنة العديد من الفرص أمام المرمى، وتكفل القائم الأيسر بالتصدي لتسديدتين للمنتخب المصري.

كما حصلت مصر على ضربة حرة مباشرة عند مشارف منطقة الجزاء بعد خطأ من المدافع جيفرسون على عمر مرموش، وطالب لاعبو الفراعنة الحكم بمنح بطاقة حمراء للمدافع بحجة أنه كان في وضعية آخر لاعب لدى ارتكابه المخالفة، لكن الحكم اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء فقط.

لدغة صلاح تمنح منتخب مصر نقاط المباراة الثلاث

وفي الشوط الثاني، ورغم تراجع الأداء الهجومي للفراعنة، نجح محمد صلاح في تحويل تمريرة رائعة من عمرو السولية، ليسدد الكرة مباشرة داخل الشباك، وفشل حارس غينيا بيساو في التعامل معها.

وفي الدقيقة 85، أحرز المهاجم ماما بالدي هدف التعادل بعدما تخطى عمر كمال مدافع الفراعنة، ليتوغل ويسدد في الزاوية اليسرى للحارس الشناوي، لكن الحكم قرر اللجوء لتقنية الفيديو، وألغى الهدف بسبب خطأ من المهاجم على عمر كمال.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب غينيا بيساو عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام السودان.