قمة نارية بين الجزائر وتونس من أجل لقب كأس العرب

لا صوت يعلو فوق صوت القمة المغاربية، قمة العرب، كلاسيكو شمال إفريقيا وأهم مباراة على الملاعب العربية في العام الجاري، إنها قمة الجزائر وتونس، قمة بعنوانخاوه خاوهفي نهائي كأس العرب.

ومن المنتظر أن يكون الديربي المغاربي من نار، نظرًا لقيمة المنتخبين وما قدماه طيلة البطولة، وكذلك قيمة هذه النسخة الاستثنائية من كأس العرب، البطولة التي فاقت جميع التوقعات وشغلت الجماهير العربية منذ المباراة الأولى.

ويدخل المنتخبان الشقيقان المباراة بطموحات وآمال التتويج، حيث يأمل منتخب تونس أن يطوي صفحة السنوات الطويلة التي غاب فيها عن كأس العرب، حيث شارك مرتين فقط طوال النسخ السابقة، كانت الأولى في نسخة الانطلاق عام 1963 وتوج باللقب، ثم خرج من المجموعات في 1988.

لذلك سيبذل نسور قرطاج كل ما لديهم من أجل إضافة اللقب الثاني إلى سجل بطولاتهم، لإسعاد الجماهير التونسية.

وستكون المباراة ثأرية بالنسبة لمنتخب تونس، خاصة أن منتخب الجزائر كان قد هزمه في شهر يونيو الماضي على ملعب رادس بهدفين دون رد.

وفي الجهة الأخرى.. سيبحث منتخب الجزائر عن لقبه الأول في بطولة كأس العرب عبر التاريخ، بعدما تخطى اختبارات صعبة جدًا منذ انطلاق البطولة سواء في الدور الأول أو في الأدوار الإقصائية.

أما بالنسبة لتاريخ المواجهات بين الجزائر وتونس، فقد سبق لهما أن تقابلا في 47 مباراة، من بينها 21  مباراة رسمية، و26 مباراة ودية.

وحقق منتخب الجزائر الفوز في 17 مباراة، مقابل 15 فوزًا لمنتخب تونس، بينما حسم التعادل 15 لقاء بينهما