مباراة الجزائر وقطر تشهد جدلًا تحكيميًا واسعًا

عاشت جماهير كرة القدم العربية ليلة حافلة بالأحداث المثيرة، واستمتعت بوجبة كروية دسمة جدًا، بمتابعة منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العرب. البطولة التي أوفت بجميع وعودها، وحفلت باللحظات والأحداث والأهداف واللقطات التي لن ينساها الجمهور العربي.

الدور نصف النهائي كان بعنوانالأهداف القاتلة“.. وتم حسم المباراتين في الوقت بدل الضائع، وحبست الجماهير أنفاسها حتى سماع صافرة النهاية، سواء في مباراة تونس ومصر.. أو مواجهة الجزائر وقطر.

منتخب تونس كان أول المتأهلين للنهائي.. وكان فوزه على حساب الفراعنة بسيناريو درامي تسبب في صدمة الجماهير المصرية، حيث كانت المباراة تتجه للأشواط الإضافية.. قبل أن يُنهي لاعب وسط الفراعنة عمرو السوليّة المباراة بهدف أحرزه بالخطأ في مرمى منتخب بلاده قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت بدل الضائع .. ليحتفل نسور قرطاج بالتأهل للمباراة النهائية.

وفي مباراة الجزائر وقطر. لم يختلف الأمر كثيرًا .. بل كانت المباراة أكثر إثارة، وشهدت أحداثًا متقلبة في لحظاتها الأخيرة.

وتقدم منتخب الجزائر بهدف جمال بلعمري في شوط المباراة الثاني، ونجح محاربو الصحراء في الحفاظ على تقدمهم حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأصلي.

ولكن كان الحكم هو بطل المباراة في لحظاتها الأخيرة، واحتسب 9 دقائق كوقت بدل ضائع قبل أن يمتد هذا الوقت إلى 18 دقيقة كاملة، وهو ما استغله المنتخب القطري ليحرز هدف التعادل.

ولكن تسبب الهدف في جدل واسع، بعد أن أظهرت الإعادة التلفزيونية وجود دفع من مهاجم العنابي على مدافع الخضر أثناء تسجيل الهدف، وبعد مراجعة تقنية الـVAR.. احتسب الحكم هدف التعادل وسط احتجاجات من لاعبي الجزائر.

ولكن لم يهدر نجوم الجزائر وقتًا طويلًا في الاعتراض، بل عادوا لتنظيم الهجمات على المرمى القطري، حتى حصلوا على ركلة جزاء في الثانية الأخيرة من المباراة.

وسدد يوسف بلايلي، ركلة الجزاء، لكن تصدى لها سعد الشيب حارس مرمى المنتخب القطري، قبل أن ترتد الكرة لبلايلي الذي أسكنها داخل الشباك في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز الخُضر.