مؤسسة السحاب تتجاهل الإعلان عن مقتل الظواهري

أعلنت مؤسسة السحاب الذراع الاعلامي لتنظيم القاعدة عن كلمة لزعيم التنظيم المقتول أيمن الظواهري، وذلك إحياء لذكرى متزعم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي أبو عياض التونسي.

ويعد أبو عياض من أبرز القيادات الإرهابية في تونس، وتزعم تنظيم “أنصار الشريعة” الإرهابي، الذي وقع تصنيفه سنة 2012 تنظيماً إرهابياً.

في غضون ذلك يستمر التنظيم في تجاهل مقتل أيمن الظواهري، والذي قتل هذا العام بغارة جوّية في أفغانستان.

على خطى اليابان..أمريكا ستعمل على فرض قيود على القادمين من الصين

كشف مسؤولون أمريكيون الثلاثاء أن الولايات المتحدة تنظر في فرض قيود على المسافرين القادمين من الصين، في أعقاب تخفيف بكين بشكل كبير هذا الشهر الاجراءات المتشددة لاحتواء الفيروس.

وقال المسؤولون الذين تحدثوا بشرط عدم كشف هويتهم إن الولايات المتحدة “تتبع علم ونصائح خبراء الصحة العامة، وتتشاور مع شركائها وتنظر في اتخاذ خطوات مماثلة لهم، لحماية الشعب الأمريكي”، في إشارة إلى القلق الذي أعربت عنه منظمة الصحة العالمية والإجراءات التي اتخذتها اليابان والهند وماليزيا.

مجلس الأمن يدين انتهاك طالبان لحقوق النساء الأفغانيات

دعا مجلس الأمن الدولي طالبان إلى التراجع عن السياسات التي تستهدف النساء والفتيات في أفغانستان، معرباً عن قلقه من “التآكل المتزايد” لحقوق الإنسان في البلاد.

وفي أحدث ضربة لحقوق المرأة منذ استيلاء طالبان على السلطة مجدداً العام الماضي، أبلغت حركة طالبان السبت جميع المنظمات غير الحكومية بوقف عمل موظفاتها تحت طائلة إلغاء ترخيصها.

وسبق أن حظرت طالبان التعليم الجامعي للنساء والتعليم الثانوي للفتيات.

وقال مجلس الأمن الدولي في بيان إنه يشعر بـ “قلق عميق” من القيود المتزايدة على تعليم المرأة، داعياً إلى “المشاركة الكاملة والمتساوية والهادفة للنساء والفتيات في أفغانستان”.

عائلات محاصرة ووفيات بالعشرات.. ماذا يحدث في نيويورك؟

لا تزال العاصفة التي أودت بالعشرات في الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد تلقي بثقلها على ولاية نيويورك والمسافرين جوًّا في أنحاء البلاد، مع انتشار قصص عن عائلات حوصرت لأيام خلال “عاصفة القرن“.

ارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالعاصفة الشتوية – معظمها حوادث طرق – إلى 50 على الأقل بعد أن أكد مسؤولون وفاة أخرى في مقاطعة إيري بغرب نيويورك، بؤرة الأزمة.

وقال رئيس بلدية بوفالو بايرون براون عبر تويتر “لسوء الحظ، تتوقع الشرطة أن يرتفع العدد”. وأصيبت بوفالو بالشلل لمدة خمسة أيام بسبب تكوّم الثلج وانقطاع الكهرباء، ومن المتوقع تساقط المزيد من الثلوج.