تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة في رام الله

أخبار اليوم

وصل جثمان الصحفية الفلسطينية  شيرين أبو عاقلة مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله وسط استقبال شعبي وموكب رسمي.

وألقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس نظرة الوداع على جثمان الصحفية الراحلة، ودعا إلى ضرورة إجراء تحقيق فوري وعاجل لمحاسبة المسؤول عن قتل شيرين أبو عاقلة.

وتحرك جثمان الصحفية الفلسطينية صوب مدينة القدس بعد إلقاء نظرة الوداع في رام الله.

كانت مراسم تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية مراسلة قناة الجزيرة، قد بدأت انطلاقا من مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله لينقل إلى مدينة القدس.

بعد عفو الأسد … آلاف العائلات تنتظر الإفراج عن المعتقلين فيما تواجه زوجات المختفين مستقبلا غامضا

أمضت مئات العائلات السورية الأسبوع الماضي و حتى اليوم ، في انتظار أنباء ذويهم المعتقلين المشمولين بقانون العفو الرئاسي الأخير ، والذي أعلنته وزارة العدل.

بينما تنتظر آلاف النساء السوريات منذ سنوات لمعرفة أي شيء عن مكان أزواجهن المختفين قسريًا أو المحتجزين ولكن دون جدوى ..

أهالي المختفين لا يعلمون شيئاً عنهم ، إذ تستمر أسر المختفين قسرياً في العيش في ظروف نفسية واجتماعية ومادية صعبة ، إذ لا يمكنهم معرفة ما إذا كان المختفي على قيد الحياة أم ميتاً ، وتعاني زوجات المختفين قسرياً. من ذلك. عدم القدرة على الزواج من جديد وانعدام بعض الحقوق بالإضافة إلى أعباء رعاية الأطفال الذين ليس لديهم معيل ، خاصة بعض ظروف النزوح إلى المخيمات بسبب الحرب وقلة المال .

وفي حديث خاص لأخبار الآن تقول أم علي الإدلبي من ريف إدلب أنه اعتقل زوجي منذ تسع سنوات منذ أن كانوا أطفالي رضع وكذلك أبي و أخي معتقلين 11 عام حتى اليوم وسمعنا أكثر من مرة بعفو ولكن لم يفرج عن زوجي حتى اليوم وحتى اليوم لم نسمع عنه أي خبر ولا يمكننا الوصول إليهم ولا لمناطق سيطرة النظام السوري ونتمنى الكشف عنهم لنعلم إذا كانوا على قيد الحياة او بين الأموات.

فنلندا تتجه صوب الناتو.. ورسالة شديدة اللهجة إلى روسيا

شدد الرئيس الفنلندي، الأربعاء، على أن انضمام بلاده إلى حلف شمال الاطلسي لن يكون “ضد أحد”، وذلك بعدما حذرت موسكو هلسنكي من “التداعيات” في حال ترشحها للانضمام.

وأثناء توقيع اتفاق حماية متبادلة مع المملكة المتحدة، دعا الرئيس سولي نينيستو موسكو أيضا إلى اعتبار نفسها مسؤولة عن انضمام محتمل لهلسنكي إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وقال: “إذا انضممنا إلى الأطلسي فإن ردي على روسيا سيكون: أنتم مسؤولون عن ذلك، أنظروا إلى أنفسكم في المرآة”.

وشدد على أن “الانضمام إلى حلف الأطلسي لن يكون ضد أحد إذا عززت فنلندا أمنها فلن يكون ذلك على حساب أي طرف آخر”.