“في النقاش”.. من المسؤول عن ارتفاع وتيرة العنف ضد المراة في مصر؟

شهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعا في وتيرة الجرائم والعنف ضد النساء في مصر. وبحسب تقارير حقوقية تصدر العنف الأسري وعنف الشريك معدلات جرائم العنف وسط حالة متصاعدة من الجدل المجتمعي فيما يتعلق بحقوق المرأة.

وفي الأيام الماضية، هزت جريمة قتل مروعة الشارع المصري، إذ قام طالب في كلية الآداب بطعن زميلته بسكين وذبحها بدم بارد أمام جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية شمالي مصر في وضح النهار أمام الطلاب والمارة قبل أن يتمكن الأهالي وطلاب الجامعة من إمساكه وتسليمه للشرطة.

في النقاش

نيرة أشرف الضحية من جامعة المنصورة

الشاب اعترف بارتكاب جريمته بعدما رفضت الضحية الزواج به وأفاد أصدقاء نيرة أشرف بأن القاتل قد سبق وأرسل تهديدات إلى نيرة وعائلتها لكنهم لم يتوقعوا أن يصل الأمر إلى حد القتل.

جريمة المنصورة ليست الأولى التي تحدث في شوارع مصر في وضح النهار وأمام مرأى ومسمع من المواطنين إذ ارتفعت وتيرة الجرائم في الأشهر الأخيرة بشكل لافت.

في النقاش

وبحسب تصنيف NUMBEO العالمي لقياس معدلات الجرائم، تحتل مصر المركز الرابع عربياً في جرائم القتل.

ارتفاع وتيرة الجرائم والعنف ضد النساء في مصر محور نقاش حلقة الليلة من برنامج “في النقاش مع جنان موسى” وضيوفها من القاهرة صافيناز عبدالسلام أخصائية في علم النفس والعلاج الأسري ومن برلين سمر الحسيني الباحثة في مجال حقوق الإنسان.

شاهدوا أيضا: هل تنجح ديزني وبيسكار في ترويج المثلية بين الأطفال في الشرق الأوسط