التقرير الأول في الحلقة 16 من أخبار الدار، سلط الضور على السياحة في لبنان، حيث يشهد مطار رفيق الحريري الدولي حركة كثيفة منذ فترة، فالمغتربون قرروا قضاء اجازاتهم السنوية وعطلة الأعياد في بلدهم، كمحاولة منهم لإنقاذ الاقتصاد الذي يعاني منذ أشهر بسبب الأزمات التي تعصف بلبنان.

والسياحة في لبنان لم تقتصر على المغتربين فقط، فهناك العديد من القادمين من جنسيات مختلفة كالعراقية والمصرية، وحتى يشهد مطار بيروت قدوم سياح من دول أوروبية، كما أخبرنا رئيس مطار رفيق الحريري الدولي فادي الحسن، في مقابلة خاصة مع “أخبار الدار”.

العراق.. تفجير ارهابي في مدينة الصدر

ومن العراق كان التقرير الثاني في الحلقة، حيث جالت كاميرا “أخبار الدار” في شوارع بغداد بمناسبة عيد الأضحى، الأسبوع الماضي، وقابلت العديد من المواطنين الذين عبروا عن شعورهم بالفرح والحزن في نفس الوقت، بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها العراق، وخاصة بعد التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة الصدر عشية العيد.

وفي عدن أيضاً، اليمنيون احتفلوا بعيد الأضحى، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، فنظم مكتب الثقافة بعدن حفلات فنية على مدى 3 أيام، حضرها عدد كبير من المواطنين، الذين تفاعلوا مع هذه الأغاني التي قدمتها الفرق الموسيقية، بحسب ما رصدت كاميرا “أخبار الدار”.

استئناف بطولة الناشئين لكرة الطائرة لأندية عدن

أما التقرير الرابع فكان من العراق أيضاً، حيث يقوم فريق أثر الفراشة بتجميل جدران الأحياء السكنية القديمة من خلال رسمه للوحات على هذه الجدران، بمساعدة أهالي الحي الذين عبروا لـ”أخبار الدار” عن سعادتهم بهذه المبادرة.

والتقرير الأخير في الحلقة، تابع استئناف بطولة الناشئين لكرة الطائرة لأندية عدن، والتي كانت قد أوقفت لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

لمتابعة الحلقة: