القوات العراقية تعلن قتل مفرزة كاملة لعناصر داعش في كركوك

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، قتل مفرزة كاملة لعناصر داعش في كركوك.

وقال رسول في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “القائد العام للقوات المُسلحة، وجه خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده المجلس الوزاري للأمن الوطني على خلفية مقتل عدد من أفراد الشُرطة الاتحادية بالثأر لهؤلاء، حيث وعد رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي بالرد المُناسب على بقايا هذه العصابات الإرهابيـة”.

وشدد على أن “جهاز مُكافحة الإرهاب، تمكن من قتل مفرزة كاملة لعناصر داعـش كانت تحاول التعرض على قواطع مُرابطات القوات الأمنية في مُحافظة كركوك”.

وأضاف أن المفرزة سقطت، بكمائن فُرسان الجهاز بعد رصد حركتهم بواسطة القناصين بالقرب من ألتون كوبري وتمكنوا من قتل عدد منهُم بنيران مُباشرة.

وأوضح، أنه جرت مُطاردة باقي العناصر الإرهابية الفارة من المواجهة بواسطة طائرات التحالُف الدولي التي تمكنت من تدمير الوكر الذي انطلقت منه هذه العناصر التكفيرية” .

يذكر أن عمليات جهاز مكافحة الإرهاب مُستمرة للوصول إلى عراق يخلو من الإرهاب والتطرف الفكري.

عناصر طالبان يطلقون النار لتفريق تظاهرة مناهضة لباكستان في كابول

أطلق عناصر طالبان النار في الهواء الثلاثاء لتفريق عشرات الأشخاص الذين تظاهروا في كابول ضد تدخل باكستان في شؤون أفغانستان، وفق ما أفاد موظفو وكالة فرانس برس في المكان.

واحتشد نحو 70 شخصا، معظمهم من النساء، خارج مقر السفارة الباكستانية رافعين لافتات وسط هتافات مناهضة لما اعتبروه تدخل إسلام أباد.

لم تعلن طالبان التي وصلت إلى السلطة الشهر الماضي، عن تشكيلتها الحكومية بعد، لكن الأفغان نظّموا احتجاجات صغيرة ومنعزلة في مدن بينها كابول وهرات ومزار الشريف في وقت يتخوّفون من إعادة الحركة فرض نظام حكمها السابق الذي اتسم بالقسوة من عام 1996 حتى 2001.

اليونان تنشئ وزارة لأزمة المناخ بعد حرائق الغابات الهائلة

في قرار غير مسبوق، أعلنت اليونان، عن إنشاء وزارة جديدة تعنى بمعالجة آثار التغيير المناخي.

إنّ “مفوض الاتحاد الأوروبي الأسبق كريستوس ستيانليدس سيتولى هذه الحقيبة الوزارية وسيدير شؤونها”.

ذكرت الحكومة، أن تعيين ستيانليدس، البالغ من العمر 63 عاما والذي شغل منصب مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات بين العامين 2014 و2019، جاء في أعقاب حرائق الغابات الهائلة التي أحرقت أكثر من ألف كيلومتر مربع من الغابات على جزيرة إيفيا وفي جنوب اليونان.

وسيترأس ستيانليدس، بصفته وزيرا لأزمة المناخ والحماية المدنية، عمليات الإطفاء والإغاثة من الكوارث وسيكون مسؤولا عن السياسات للتكييف مع ارتفاع درجات الحرارة الناجمة عن تغيير المناخ.