بعد اختفاء غامض.. كيت ميدلتون تقول إنها تخضع للعلاج بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان

أعلنت أميرة ويلز كيت ميدلتون إصابتها بمرض السرطان، وذلك بعد أسابيع من الاختفاء الغامض عقب خضوعها لجراحة في البطن في يناير الماضي.

وقالت أميرة ويلز في بيان بالفيديو بثته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إنها في المراحل الأولى من العلاج بعد اكتشاف السرطان في الاختبارات.

وأضافت كاثرين أنها كانت “صدمة كبيرة” بعد “شهرين صعبين للغاية” لكنها بعثت برسالة إيجابية قائلة: “أنا بخير وأزداد قوة كل يوم”.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الإصابة بالسرطان، لكن قصر كنسينغتون في لندن يقول إنه واثق من أن الأميرة ستتعافى تمامًا.

ويوضح بيان الأميرة أنه عندما أجرت عملية جراحية في البطن في يناير/كانون الثاني الماضي، لم يكن معروفاً بوجود أي سرطان.

أميرة ويلز كيت ميدلتون تعلن إصابتها بالسرطان

وقالت الأميرة “لكن الاختبارات التي أجريت بعد العملية أظهرت وجود السرطان. ولذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج”.

وأضافت: “لكل من يواجه هذا المرض، بأي شكل من الأشكال، من فضلكم لا تفقدوا الإيمان أو الأمل. أنتم لستم وحدكم”.

وتابعت أميرة ويلز أن التعافي من الجراحة التي خضعت لها في يناير/كانون الثاني الماضي، بسبب حالة لم يتم الكشف عنها، استغرق بعض الوقت، والأولوية الآن هي طمأنة أسرتها، مضيفة “لقد بذلنا أنا وويليام كل ما في وسعنا لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة.”

ولفتت كيت: “لقد استغرقنا بعض الوقت لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم بأنني سأكون على ما يرام”. ومن غير المتوقع الآن أن تظهر كاثرين والأمير ويليام مع العائلة المالكة في عيد الفصح، ولن تكون هناك أي عودة مبكرة إلى المهام الرسمية للأميرة.

أميرة ويلز كيت ميدلتون تعلن إصابتها بالسرطان

وقال القصر أيضًا إن غياب الأمير ويليام المفاجئ عن حفل تأبين في أواخر فبراير كان بسبب اكتشاف تشخيص إصابة كاثرين بالسرطان.

وواجه الزوجان تكهنات عامة مكثفة وحالة من الهيجان على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن صحتها، منذ إجراء العملية الجراحية لها في يناير/كانون الثاني. ولم تحضر أي أحداث رسمية منذ عيد الميلاد.

وتحدثت في بيانها بالفيديو عن الدعم الذي تقدمه لها عائلتها: “إن وجود ويليام بجانبي هو مصدر كبير للراحة والطمأنينة أيضًا. “كما هو الحال مع الحب والدعم واللطف الذي أظهره الكثير منكم. فهذا يعني الكثير بالنسبة لنا.”

أميرة ويلز كيت ميدلتون تعلن إصابتها بالسرطان

شخص يشاهد مقطع الفيديو الذي أعلنت فيه الأميرة البريطانية كاثرين، أميرة ويلز، إصابتها بالسرطان – رويترز

من جانبه، قال رئيس الوزراء ريشي سوناك إن كاثرين أظهرت “شجاعة هائلة” في بيانها، متمنيا لها “الشفاء العاجل”.

وأضاف : “في الأسابيع الأخيرة، خضعت لتدقيق مكثف وعوملت بشكل غير عادل من قبل أقسام معينة من وسائل الإعلام حول العالم وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، عندما يتعلق الأمر بالمسائل الصحية، مثل أي شخص آخر، يجب أن تحظى بالخصوصية للتركيز على علاجها وتكون مع أسرتها المحبة”.