الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل إسقاط الصاروخ في خليج عدن

قالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) إن المدمرة الأمريكية USS Mason (DDG 87) أسقطت السبت، صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلق على خليج عدن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ومن المرجح أن يكون استهداف ناقلة وقود.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أنها لم تتضرر المدمرة الأمريكية “يو إس إس ماسون” ولا الناقلة “إم في تورم ثور” التي ترفع العلم الأمريكي وتمتلكها وتديرها، ولم تقع إصابات.

وقبل أيام، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن أضرارا طفيفة لحقت بالسفينة جراء استهدافها بصاروخين باليستيين في خليج عدن، أطلقا من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وأضافت في بيان نشرته على حسابها بمنصة إكس أنه لم تقع إصابات بشرية جراء الهجوم الذي وقع يوم الاثنين، مشيرة إلى أن أحد الصاروخين انفجر قرب السفينة (سي شامبيون)، ما تسبب في وقوع أضرار طفيفة.

كما كشفت أن السفينة المستهدفة كانت تحمل شحنة حبوب، مضيفة أنها واصلت رغم ذلك رحلتها لإيصال الشحنة إلى عدن.

إلى ذلك، أوضحت أن السفينة سي تشامبيون سلمت مساعدات إنسانية لليمن 11 مرة خلال السنوات الخمس الماضية.

هذا وأكدت مجددا التزام الولايات المتحدة “بالتصدي لأنشطة الحوثيين، التي تعرض للخطر بشكل مباشر واردات المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى اليمن”.

وكانت القيادة الأمريكية أعلنت في وقت سابق تعرض سفينة بضائع أمريكية ترفع علم جزر مارشال لأضرار طفيفة بعد تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة، دون وقوع إصابات، لافتة إلى أنها واصلت رحلتها إلى إيطاليا.