وزارة الدفاع الأمريكية تنشر صور ورتب الجنود الذي سقطوا في الهجوم على قاعدة بالأردن

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) النقاب عن هويات جنود الاحتياط الثلاثة الذين قتلوا، الأحد، في هجوم على قاعدة شمال شرقي الأردن بالقرب من الحدود السورية، المعروفة بـ”البرج 22″.

والجنود القتلى، وجميعهم من ولاية جورجيا، هم: الرقيب ويليام جيروم ريفرز (46 عاما)، والجندية كينيدي لادون ساندرز (24 عاما)، والجندية بريونا أليكسوندريا موفيت (23 سنة).

بالأسماء والرتب.. واشنطن تكشف عن هوية الجنود الذين قتلوا في هجوم الأردن

وكشفت واشنطن، أن الهجوم الذي طال “برج 22” في شمال شرق الأردن، وهو قاعدة لوجستية تقع قبالة منطقة الركبان السورية، تسبب أيضا بجرح 40 آخرين على الأقل.

بالأسماء والرتب.. واشنطن تكشف عن هوية الجنود الذين قتلوا في هجوم الأردن

(COMBO) This combination of undated handout pictures provided by the US Department of Defense created on January 29, 2024 shows US soldiers, from L to R, Sgt. William Rivers, Spc. Breona Moffett and Spc. Kennedy Sanders who were killed in a drone attack on their base in remote northeastern Jordan, near the Syrian border, on January 28, 2024. – The White House vowed Monday to respond decisively to an attack in Jordan it blames on Iran-backed militants, in which a drone slammed into a military base and killed three Americans while troops were in their beds. The casualties — the first US military deaths in an attack in the Middle East since the Israel-Hamas war began on October 7 — raised fears of an escalating conflict, as fighting rages in Gaza and related violence plagues other parts of the region. (Photo by Handout / US Department of Defense / AFP)

ويضم “البرج 22” نحو 350 عسكريا من سلاحي البر والجو الأمريكيين، ينفذون مهمات دعم لقوات التحالف ضد تنظيم داعش.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية تعليقا على مقتل الجنود: “نشعر بحزن عميق لفقدان ثلاثة من جنودنا الذين قدموا أسمى شكل من أشكال التضحية أثناء خدمتهم لبلدهم خلال تواجدهم في الأردن.

وأضاف: “صلواتنا مع عائلات وأصدقاء هؤلاء الجنود الشجعان والمخلصين وكامل وحدتهم العسكرية الهندسية رقم 718 – نحن نثمن خدمتهم وتفانيهم في أداء الواجب.”

الرد آتٍ

وتعهد البيت الأبيض بالرد بشكل حاسم على هجوم الأردن والذي يلقي باللوم فيه على مسلحين مدعومين من إيران، حيث اصطدمت طائرة بدون طيار بقاعدة عسكرية وقتلت الجنود بينما كان الجنود في أسرتهم.

وأثارت الخسائر البشرية ـ وهي أول حالة وفاة بين جنود أمريكيين في هجوم بالشرق الأوسط منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر ـ المخاوف من تصاعد الصراع، مع احتدام القتال في غزة وما يرتبط به من أعمال عنف تجتاح أجزاء أخرى من المنطقة.