البنتاغون: الولايات المتحدة لا تريد حرباً مع إيران

قالت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الاثنين إنها لا تعتقد أن إيران تسعى لحرب مع الولايات المتحدة وإن واشنطن لا تريد الحرب أيضا، وذلك بعد يوم من قيام جماعة مدعومة من إيران بقتل ثلاثة أمريكيين وجرح العشرات في الأردن.

وألقت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ باللوم على إيران في تمكين الجماعات من مهاجمة الولايات المتحدة، وقالت إن الهجوم الأخير يحمل “آثار” كتائب حزب الله العراقية المدعومة من إيران.

وقالت سينغ: “نحن لا نسعى إلى الحرب، لكننا سنتحرك ونرد على الهجمات التي تتعرض لها قواتنا”.

البنتاغون: "نعلم أن إيران تمول هذه المجموعات" التي تهاجم القوات الأمريكية

فيما أكّد ناطق باسم البيت الأبيض الاثنين أن الولايات المتحدة تعمل على الردّ “بالطريقة الملائمة” على الهجوم بمسيّرة على قاعدة في الأردن أدّى إلى مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين، وذلك بعدما اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن فصائل مدعومة من إيران بالوقوف وراء الهجوم.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” إن الرئيس بايدن “سيرّد” على هجوم الأحد “بالطريقة الملائمة”، مضيفًا “لكننا لا نسعى إلى حرب مع إيران. لا نريد نزاعًا أوسع في الشرق الأوسط”.

فيما أعلنت القيادة المركزية في القوات الأمريكية ارتفاع عدد المصابين جراء الهجوم أحادي الاتجاه بطائرات بدون طيار على قاعدة أمريكية في شمال شرق الأردن، إلى 34 متوقعةً أن يتغيّر العدد مع استمرار بعض الأشخاص في طلب الرعاية.

وكانت قد أعلنت مقتل 3 جنود أمريكيين، في حين أوضحت، في بيانها، أنه تم نقل ثمانية مصابين من الأردن إلى مستوى رعاية أعلى، لكنهم في حالة مستقرة، مشيرةً إلى أنه يتم تقييم الآخرين بشكل كامل من أجل الرعاية.