البيت الأبيض يتوعد بالرد على مقتل جنود أمريكيين في الأردن

أكّد ناطق باسم البيت الأبيض الاثنين أن الولايات المتحدة تعمل على الردّ “بالطريقة الملائمة” على الهجوم بمسيّرة على قاعدة في الأردن أدّى إلى مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين، وذلك بعدما اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن فصائل مدعومة من إيران بالوقوف وراء الهجوم.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” إن الرئيس بايدن “سيرّد” على هجوم الأحد “بالطريقة الملائمة”، مضيفًا “لكننا لا نسعى إلى حرب مع إيران. لا نريد نزاعًا أوسع في الشرق الأوسط”.

فيما أعلنت القيادة المركزية في القوات الأمريكية ارتفاع عدد المصابين جراء الهجوم أحادي الاتجاه بطائرات بدون طيار على قاعدة أمريكية في شمال شرق الأردن، إلى 34 متوقعةً أن يتغيّر العدد مع استمرار بعض الأشخاص في طلب الرعاية.

وكانت قد أعلنت مقتل 3 جنود أمريكيين، في حين أوضحت، في بيانها، أنه تم نقل ثمانية مصابين من الأردن إلى مستوى رعاية أعلى، لكنهم في حالة مستقرة، مشيرةً إلى أنه يتم تقييم الآخرين بشكل كامل من أجل الرعاية.

"سنرد بالطريقة الملائمة".. البيت الأبيض يتوعد بالرد على مقتل جنود أمريكيين في الأردن

ووقع الهجوم على قاعدة أمريكية في البرج 22 التابع لشبكة الدفاع الأردنية، بحسب القيادة المركزية للقوات الأمريكية،. وهي تستخدم للدعم اللوجستي.

وقالت القيادة: هناك ما يقرب من 350 عنصراً الجيش والقوات الجوية الأمريكية منتشرين في القاعدة، ويقومون بعدد من وظائف الدعم الرئيسية، بما في ذلك دعم التحالف من أجل الهزيمة الدائمة لداعش.

وفي تعليق على هذه الحادثة، أكّد الرئيس الأمريكي جو بايدن مواصلة التزام الولايات المتحدة بمحاربة الإرهاب. وقال: “لا يُساوِرَنّكُم شكّ في أنّنا سنحاسب جميع المسؤولين في الوقت المناسب والطريقة التي نختارها”.