نتنياهو يتعهد باستعادة الرهائن

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأول زيارة له إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب مع حماس حيث خاطب جنوده قائلا “سنستمر حتى النهاية إلى أن يتم تحقيق النصر”.

وقال نتنياهو بحسب مقطع مصور بثه مكتبه “نبذل كل جهد ممكن من أجل استعادة مختطفينا وفي نهاية المطاف سنعيدهم جميعا”، مضيفا “أقول للمقاتلين وللمواطنين سنستمر حتى النهاية الى أن يتم تحقيق النصر”.

نتنياهو يجري أول زيارة إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب

في السياق أعلن الجيش الإسرائيلي أن 14 رهينة إسرائيلية و3 أجانب ممن تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة منذ هجومها على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، سلموا للصليب الأحمر، قبل أن يصل 14 إلى إسرائيل.

وفي وقت سابق نعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الأحد أربعة من قادتها بينهم عضو في مجلسها العسكري، قضوا في الحرب التي تخوضها منذ أسابيع ضد إسرائيل في قطاع غزة.

وقالت في بيان “تزف كتائب القسام ثلة من قادتها الأبطال وهم القائد أحمد الغندور (أبو أنس) عضو المجلس العسكري وقائد لواء الشمال”، إضافة إلى “القادة” وائل رجب ورأفت سلمان وأيمن صيام “الذين ارتقوا في مواقع البطولة والشرف في معركة طوفان الأقصى”، وهي التسمية التي أطلقتها حماس على الهجوم الذي شنّته على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر وأشعل شرارة الحرب بين الطرفين.

فيما تلقت السلطات الإسرائيلية قائمة الرهائن المقرر الإفراج عنهم الأحد، استمرارا لاتفاق الهدنة المبرم مع حركة حماس المصنفة إرهابية، حسبما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.