الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو قال إنه لمواد اُنتشلت من مبنى لم يُكشف عنه في مستشفى الشفاء

قال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانييل هاغاري إن القوات الإسرائيلية عثرت على أسلحة ومعدات قتالية ومعدات تكنولوجية في مستشفى الشفاء بقطاع غزة يوم الأربعاء وإنها تواصل تفتيش المجمع.

ونشر الجيش أيضًا مقطع فيديو قالوا إنه يظهر بعض المواد التي تم انتشالها من مبنى لم يكشف عنه في المستشفى، بما في ذلك أسلحة آلية وقنابل يدوية وذخيرة وسترات واقية من الرصاص.

الجيش الإسرائيلي يقول إنه عثر على أسلحة بمستشفى الشفاء.. وحماس تُكذّب

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء أنّ وحداته تنفّذ عملية عسكرية ضدّ حركة حماس داخل مجمّع الشفاء الطبّي في مدينة غزة، أكبر مستشفيات قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان إنّ وحداته “تنفّذ عملية دقيقة ومحدّدة الهدف ضدّ حماس في منطقة محدّدة في مستشفى الشفاء، وذلك بناء على معلومات استخباراتية وضرورات عملياتية”، ودعت إسرائيل جميع عناصر حماس في المستشفى إلى الاستسلام.

من جهتها أكدت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس أن الجيش الإسرائيلي “لم يعثر على أي عتاد أو سلاح” في مستشفى الشفاء في غزة الذي اقتحمه الأربعاء، موضحة أنها “لا تسمح بالأساس” بوجود أسلحة في المستشفيات التابعة لها.

اتهامات

حمّلت حركة حماس فجر الأربعاء الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته “كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام” الجيش الإسرائيلي مجمّع الشفاء الطبّي في مدينة غزة.

ومن ناحيتها، حمّلت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين في مستشفى الشفاء بغزة.

وقالت الحركة في بيان “نحمّل القوات الإسرائيلية والرئيس الأمريكي جو بايدن، وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام الجيش الإسرائيلي لمجمّع الشفاء الطبي، وما يتعرّض له الطاقم الطبّي وآلاف النازحين، جرّاء هذه الجريمة الوحشية”.

تعليق البيت الأبيض

وأعلن البيت الأبيض ليل الثلاثاء تعليقاً على بدء الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية داخل مستشفى الشفاء في مدينة غزة أنه “يجب حماية المستشفيات والمرضى”.

وقال متحدّث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان مقتضب تلقّته وكالة فرانس برس “لن نعلّق بالتفصيل على العملية العسكرية الإسرائيلية الجارية. كما قلنا من قبل، نحن لا نؤيّد قصف مستشفى من الجوّ.