بلينكن: التهديدات التي مصدرها ميليشيات متحالفة مع إيران “غير مقبولة”

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأحد خلال زيارة غير معلنة فبغداد أن الهجمات ضدّ القوات الأمريكية في العراق وسوريا، والتي اشتدّت وتيرتها بعد بدء الحرب بين حماس وإسرائيل، “غير مقبولة على الإطلاق”.

وخلال مؤتمر صحافي مقتضب في ختام لقائه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قال بلينكن إنه “أوضح تماماً” للسوداني “أن هذه الهجمات، والتهديدات التي مصدرها ميليشيات متحالفة مع إيران، هي غير مقبولة على الإطلاق”.

بلينكن: الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق "غير مقبولة على الإطلاق"

وقبل أيام، قالت مصادر أمنية إن 4 صواريخ كاتيوشا أطلقت على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تستضيف قوات أمريكية وقوات دولية أخرى في غرب العراق.

وقالت المصادر إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الهجوم قد تسبب في سقوط ضحايا أو أضرار داخل القاعدة.

خريطة توضيحية لقاعدة عين الأسد الجوية في العراق.

وقبلها، قال مصدران بالجيش إن صواريخ كاتيوشا استهدفت الأحد قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وقوات دولية أخرى في غرب العراق، وإن انفجارًا سمع داخل القاعدة.

وتعرّضت قاعدة عسكرية في غرب العراق تضمّ قوات أمريكية، لهجوم بطائرة مسيّرة واحدة على الأقلّ، كما أفاد مصدر أمني عراقي وآخر عسكري وكالة فرانس برس، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار، وذلك مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس.

ويأتي الهجوم فيما هدّدت فصائل عراقية موالية لإيران مصالح الولايات المتحدة في العراق على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب مع حماس، في مواجهة أسفرت حتى الآن عن آلاف القتلى.