نيجيريا.. الشرطة تؤكد اختطاف 5 طالبات من الجامعة الفيدرالية في كاتسينا

أكدت الشرطة في ولاية كاتسينا شمال غرب نيجيريا اختطاف خمس طالبات من جامعة دوتسينما الفيدرالية (فودما) في كاتسينا على يد مسلحين.

وقال مسؤول العلاقات العامة بالشرطة، أبو بكر عليو، إن الإرهابيين اقتحموا “مقيم الطلاب” خلف مدرسة مارياموه أجيري.

وقال عليو إن الحادث وقع حوالي الساعة الثانية صباح يوم الأربعاء، و إن الشرطة ألقت القبض على شخص يشتبه في قيامه بتقديم معلومات للإرهابيين الذين اختطفوا الطلاب.

وأضاف المتحدث إن الجهود جارية لإنقاذ الضحايا دون أن يصابوا بأذى، وأكد أن الطلاب والطالبات يعيشون خارج الحرم الجامعي بسبب انعدام الأمن.

وفي سبتمبر، أفادت مديرية الإعلام في وزارة الدفاع النيجيرية (DHQ) بأن قواتها نفذت عمليات ضد الإرهابيين في محافظة بورنو وولاية يوبي ومناطق أخرى، مما أسفر عن قتل 52 إرهابيًا واعتقال 53 مجرمًا و7 مشتبه بهم في سرقة النفط في مختلف مناطق العمليات في البلاد.

وأكدت القيادة العليا أيضًا أن القوات أنقذت 61 رهينة تم اختطافهم من قبل الإرهابيين في مسارات العمليات المختلفة.

اختطاف 5 طالبات من الجامعة في نيجيريا

وذكر اللواء إدوارد بوبا، المدير لعمليات الإعلام الدفاعية، في بيان أن مجموع الإرهابيين الذين استسلموا للقوات بلغ 7 إرهابيين، مكونين من 5 ذكور و2 إناث.

وأشار إلى أن القوات التابعة لعملية “DELTA SAFE” نجحت في إحباط محاولات سرقة النفط بقيمة تقدر بنحو 946,387,570.00 نيرا نيجيرية.

وأوضح اللواء بوبا أن القوات استعادت أيضًا مجموعًا من 77 أسلحة و658 نوعًا متنوعًا من الذخائر، بما في ذلك 53 بندقية AK47 و18 بنادق محلية الصنع وغيرها. وتم أيضًا استعادة 15 مركبة و12 دراجة نارية و12 دراجة و5 هواتف نقالة و12 فؤوس و2 مجموعة مولدات كهربائية و2 أسطوانة غاز و133 رأس ماشية ومبلغ مالي بقيمة 602,000 نيرا نيجيرية بالإضافة إلى بطاقة اتصال بشبكة Airtel بقيمة 8,000 نيرا نيجيرية.