الجيش يقضي على قائد من بوكو حرام في نيجيريا

قامت قوات الكتيبة 144 بالتعاون مع القوات الهجينة بتحييد القائد الأعلى في بوكو حرام، “آري غانا”، وخمسة من حراسه الشخصيين في ولاية بورنو شمال شرق البلاد.

وقاد القائد سيئ السمعة مؤخرًا هجومًا على دورية حراسة عسكرية في قرية نفاها على طول غوزا إلى ليمانكارا، مما أسفر عن مقتل أربعة ركاب وأفراد عسكريين.

وقالت مصادر استخباراتية لأخبار الآن، أن القوات اشتبكت مع الإرهابيين وقتلتهم في “تاكاسكالا” في منطقة الحكم المحلي في “جوزا”.

وقالت المصادر أنه “في 25 سبتمبر، نصبت قواتنا كميناً في معبر الإرهابيين حول جبال المندرة، وبعد ساعة جاء عدد كبير من الإرهابيين للعبور بالدراجات النارية”.

وأضاف “وعندما لاحظت القوات أن عدد الفريق مكون من شخصين، انتظرت القوات الشارة الثانية للاشتباه في أنها إشارة خاصة للقائد آري جانا وفريقه. وفتحت القوات النار عليهم مما أسفر عن مقتل خمسة إرهابيين من بينهم آري جانا”.

قبل لقائه في “واترلو”، كان “آري جانا” هو الرجل الثاني في قيادة “علي نغولدي”، زعيم بوكو حرام في جبل “ماندارا”، وقاد عشرات الهجمات حول باما وبانكي وجوزا.

في أوائل سبتمبر، قاد آري جانا هجومًا بالعبوة الناسفة بين بانكي ودارجمال مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص وإحراق المركبات.

كان مقتل آري جانا بمثابة ضربة قوية أخرى لبوكو حرام، الجماعة الإرهابية.

وقال المصدر الذي كان قائدا عسكريا كبيرا إن الكمين الناجح كان استمرارا للعمليات الهجومية المتجددة للقوات ضد الإرهابيين في ولاية بورنو.