ضربات روسية على منطقة أوديسا في أوكرانيا وإسقاط 17 مسيّرة

استهدفت ضربات روسية منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا طالت على وجه الخصوص محيط مدينة إسماعيل على نهر الدانوب، على ما أفاد الحاكم المحلي أوليغ كيبر، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية نجحت في إسقاط 17 مسيّرة.

وأعلن “كيبر” عبر تلغرام أن “دفاعاتنا الجوية أسقطت 17 مسيرة، لكن للأسف وقعت كذلك ضربات” مشيرا إلى “تضرر مستودعات ومباني إنتاج وآليات زراعية وتجهيزات شركات صناعية في عدة بلدات في محيط اسماعيل” جنوب غرب أوديسا قرب الحدود مع رومانيا.

وواصلت روسيا هجماتها ضدّ البنية التحتيّة في أوكرانيا.

أوكرانيا تعلن إسقاط 17 مسيّرة روسية

وتشهد منطقة البحر الأسود حيث توجد موانئ ومنشآت أساسيّة للتجارة والتصدير، توترا متزايدا منذ انتهاء العمل في تموز/يوليو باتّفاق لتصدير الحبوب الأوكرانيّة عبر ممرّات بحريّة آمنة.

وأعلنت كييف أنّ طائرات مسيّرة روسيّة استهدفت ليل السبت الأحد مواقع “صناعيّة مدنيّة” في منطقة الدانوب، بينما أكّدت موسكو استهداف مرفأ في المنطقة.

وقال مكتب النائب العام الأوكراني على تلغرام “هاجم العدوّ منشآت صناعيّة مدنيّة في منطقة الدانوب“. وأضاف “أصيب شخصان نتيجة الهجوم ونُقلا إلى مستشفى”.

وأعلن سلاح الجوّ الأوكراني إسقاط 22 من 25 مسيّرة استُخدمت خلال الهجوم.

وقال “أطلق المحتلّون الروس موجات عدّة من الهجمات بواسطة مركبات غير مأهولة من طراز شاهد-136/131 (الإيرانيّة الصنع) من الجنوب والجنوب الشرقي”، مؤكّدًا أنّ 25 مسيّرة هجوميّة أُطلقت “ودمّر سلاح الجوّ 22 منها”.