أوكرانيا: مسيّرات قصفت مواقع صناعية مدنية في منطقة الدانوب

أعلنت أوكرانيا، الأحد، أن مسيّرات روسية قصفت مواقع “صناعية مدنية” في منطقة الدانوب في جنوب غرب البلاد، فيما أكّدت موسكو أنها ضربت مرفأ في هذه المنطقة المحاذية لرومانيا.

وقال مكتب النائب العام الأوكراني على تلغرام: “هاجم العدو منشآت صناعية مدنية في منطقة الدانوب”، مضيفًا “أصيب شخصان بجروح نتيجة الهجوم ونقلا إلى المستشفى”.

ولفت إلى أن القوات الأوكرانية تمكّنت رغم ذلك من إسقاط 22 من 25 مسيّرة استُخدمت خلال هذا الهجوم.

من جهته، أعلن الجيش الروسي الأحد أنه قصف بالمسيّرات ليلًا ميناء ريني الأوكراني المطل على نهر الدانوب، قرب الحدود مع رومانيا المنضوية في حلف الشمال الأطلسي.

أوكرانيا تعلن عن قصف روسي بالمسيّرات لمواقع ”صناعية مدنية“

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تلغرام “خلال الليل، نفّذ الجيش الروسي ضربة بمجموعة مسيّرات استهدفت منشآت لتخزين الوقود تستخدم لإمداد معدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في ميناء ريني في منطقة أوديسا (…) تم ضرب جميع الأهداف المحددة”.

وسبق أن استُهدفت منشآت على نهر الدانوب، لا سيّما ميناء ريني وميناء اسماعيل، من قبل القوات الروسية، ونددت رومانيا حينها بالهجمات.

بعد انهيار اتفاق في تموز/يوليو رعته الأمم المتحدة يضمن العبور الآمن لشحنات الحبوب من البحر الأسود، كثّفت روسيا هجماتها على منطقتي أوديسا وميكولايف الأوكرانيتين، حيث توجد موانئ ومنشآت حيوية لتصدير الحبوب.

أوكرانيا تعلن تدمير 22 مسيرة روسية في منطقة أوديسا

وكان سلاح الجو الأوكراني أعلن الأحد أنه دمّر 22 مسيّرة روسية في منطقة أوديسا الجنوبية.

وقال سلاح الجو الأوكراني على تلغرام “أطلق المحتلون الروس عدة موجات من الهجمات بواسطة مركبات غير مأهولة من طراز شاهد-136/131 من الجنوب والجنوب الشرقي”.

وأفاد أن 25 مسيّرة هجومية إيرانية الصنع من طراز شاهد أُطلقت “ودمّر سلاح الجو 22 منها.. بالتعاون مع الدفاعات الجوية لمكوّنات أخرى ضمن قوات الدفاع الأوكرانية”.