مراسم خاصة لوداع زعيم فاغنر في مقبرة بسان بطرسبرغ

أُقيمت مراسم خاصة لوداع قائد مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين الذي قُتل في حادث تحطم طائرة، حسبما أعلنت شركته، ودعت الراغبين في “وداعه” للحضور إلى مقبرة في سانت بطرسبرغ.

وقالت شركته كونكورد على تطبيق تلغرام: “كانت مراسم وداع يفغيني خاصة”.

ويمكن للراغبين في وداعه الذهاب إلى مقبرة بوروخوفسكوي”. ولم يتضح على الفور ما إذا كان قائد مجموعة فاغنر قد دُفن أم لا.

وكانت لجنة التحقيق الروسية التي تنظر في حادث تحطم الطائرة، التي كان على متنها قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين قد أعلنت، أن هويات القتلى العشرة الذين تمّ انتشال جثثهم من موقع الحطام “تتطابق مع قائمة” الركاب وأفراد الطاقم.

غاب عنها بوتين.. مراسم تشييع زعيم فاغنر في سانت بطرسبرغ

صورة ليفغيني بريغوجين وديميتري أوكتين (أ ف ب)

وأوضحت اللجنة في بيان أن “الفحوص الجينية الجزيئية” التي أجريت على الجثث التي تم انتشالها من موقع تحطم الطائرة شمال موسكو “أنجزت”، وقالت إن هذه الفحوص أكدت هويات الركاب العشرة، وإن من بينهم بريغوجين.

وكانت هيئة الطيران الروسية قد نشرت في وقت سابق أسماء الأشخاص العشرة الذين كانوا على متن الطائرة الخاصة، التي تحطمت في منطقة تفير شمالي غربي موسكو، وكان من بين ركابها بريغوجين وأقرب مساعديه ديمتري أوتكين، الذي ساعد في تأسيس مجموعة فاغنر.

بوتين لم يحضر

وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر جنازة يفغيني بريغوجين الذي قتل الأسبوع الماضي في حادث تحطم طائرة.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين الثلاثاء ردًا على سؤال عما إذا كان بوتين سيحضر الجنازة، “لم يتم التخطيط لحضور الرئيس”.