الغواصة “تيتان” فُقدت في مياه المحيط الأطلسي

أغلقت شركة “أوشن غيت”، المالكة لغواصة “تيتان” السياحية الغارقة بالقرب من مكان كارثة سفينة “تيتانيك” في المحيط الأطلسي، موقعها على الإنترنت وحذفت كافة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الشركة نشرت على موقعها بلاغا بأنها علقت كافة أنشطتها التجارية والأبحاث.

وحذفت الشركة حساباتها على “إنستغرام” و”فيسبوك” و”تويتر” و”لينكد إن”، ويوتيوب.

"أوشن غيت" المالكة لغواصة "تيتان" تختفي على وسائل التواصل.. ماذا حدث؟

يشار إلى أن الغواصة “تيتان” فقدت في مياه المحيط الأطلسي في الثامن عشر من يونيو الماضي، وكان على متنها 5 أشخاص.

وفقدت الغواصة السياحية أثناء رحلة إلى حطام سفينة “تيتانيك” العملاقة التي غرقت في عام 1912 بنتيجة اصطدامها بجبل من الجليد.

وتم العثور على حطام الغواصة بعد 4 أيام من فقدان الاتصال بها، وتم انتشال الحطام مع رفات الركاب المفترضة.

يأتي ذلك، بعدما استمرت الشركة في أعمالها الاعتيادية طيلة أسبوعين منذ كارثة غرق غواصة “تيتان” التابعة لها، وموت جميع الركاب على متنها، بمن فيهم الرئيس التنفيذي للشركة، نفسه.

الغريب في الأمر، أن الشركة استمرت في الترويج لرحلاتها بعد الكارثة التي أودت بحياة 5 أشخاص يوم 18 يونيو الماضي، لرحلات الذهاب بلا عودة وحددت موعدين لرحلاتها المستقبلية في يونيو من العام المقبل.

وكتبت الشركة في الإعلان الذي تم رفعه لاحقاً: “إن سعر الرحلة يشمل غطساً واحداً، وأماكن إقامة خاصة، تعلم التدريبات المطلوبة خلال الرحلة، بالإضافة إلى معدات الرحلة الاستكشافية، ووجبات الطعام على متن الغواصة، قائلة خلال الإعلان: سوف تتعرف على الحياة على متن سفينة في رحلة على بعد 400 ميل بحري من موقع حطام سفينة تيتانيك.. استمتع بساعات من استكشاف الحطام وحقل الحطام قبل الصعود إلى السطح لمدة ساعتين”.