القبض على مخبرين لداعش في النيجر

قامت القوات المشتركة متعددة الجنسيات أثناء قيامها بدورية قتالية على طول محور “مونجونو – مايدوجوري” في “تومبون شانو” في 29 أبريل 2023 بإنقاذ أربعة أشخاص يشتبه في أنهم من أفراد عائلات إرهابيي بوكو حرام.

وادعى المشتبه بهم أنهم كانوا يصطادون أثناء وجودهم في “تومبون” ويخضع المشتبه بهم للاستجواب.

في تطور آخر، اعتقلت القوات المشتركة متعددة الجنسيات في مونجونو أربعة مخبرين إرهابيين من داعش – بوكو حرام من النيجر في 25 أبريل 2023 والمشتبه بهم محتجزون في مقر القطاع 3 للتحقيق.

وفي تطور ذي صلة، ألقت القوات المشتركة متعددة الجنسيات في النيجر القبض على مورد لوجستي لإرهابيي داعش – بوكو حرام في “Kingorua” وتم القبض على المشتبه به ويخضع لمزيد من الاستجواب.

القوات المشتركة في النيجر تلقي القبض على موردين لداعش

أحد عناصر داعش المقبوض عليهم في النيجر (أخبار الآن)

وفي عملية تطهير مشتركة تسمى عملية “كوكوري”، ألقت القوات المشتركة متعددة الجنسيات القبض على 18 إرهابيًا من داعش- بوكو حرام والمتعاونين معهم وشملت العناصر التي تم استردادها منهم بندقيتين من طراز AK 47 خلال عملية التطهير وتم تدمير 3 معسكرات إرهابية ومصنع لصناعة العبوات الناسفة.

وأشاد قائد القوات المشتركة متعددة الجنسيات، الميجور جنرال “جو تشيبويزي”، بالتزام القوات بحرمان الإرهابيين من حرية العمل داخل منطقة حوض بحيرة تشاد، وحثهم على الحفاظ على الوتيرة من أجل طرد فلول الإرهابيين من مخابئهم.