من أجل السلام.. الجيش الفلبيني يواصل تضييق الخناق على عناصر جماعة بانجسامورو

  • قوات الكتيبة الآلية السادسة وكتيبتَي المشاة 99 و92 قادت جهودًا متواصلة من أجل السلام

استسلم 29 عضوًا من جماعة بانجسامورو Bangsamoro Islamic Freedom Fighters الإرهابية (جماعة مقاتلي بانجسامورو من أجل الحرية)، الذين يُطلق عليهم الآن: “ضحايا الأيديولوجية والظروف الإرهابية” (VTICs) ، – استسلموا – للجيش الفلبيني في مقاطعة مينداناو Maguindanao الجنوبية يوم الأربعاء.

وقالت قيادة مينداناو الغربية (وستمنكوم) في بيان، إن 29 عنصرًا متمردًا في منطقة التجارة الدولية سلموا أسلحتهم النارية وتم تقديمهم إلى العميد الجنرال ليوديفيتش جينيد Leodevic Guinid، قائد فريق اللواء القتالي الأول.

وشهد العرض العميد بالشرطة الجنرال جيل فرانسيس تريا Gil Francis Tria، نائب مدير إدارة شرطة منطقة بانغسامورو، ومسؤولين آخرين.

وقال الميجور جنرال أليكس ريليرا Alex Rillera، قائد قوة المهام المشتركة المركزية، إن مركز فيينا الدولي يعمل تحت فصيلي كاريالان وبونغوس التابعين لـ BIFF العاملين في مقاطعتي ماجوينداناو وشمال كوتاباتو Cotabato.29 من جماعة بانجسامورو يستسلمون للجيش الفلبيني

وقال ريليرا: “لقد قادت قوات الكتيبة الآلية السادسة وكتيبتَي المشاة 99 و92 جهودًا متواصلة من أجل السلام التي أضاءت أذهان الشخصيات المستسلمة”، وتم التحقق من هويات المتمردين السابقين والمتطرفين العنيفين الذين استسلموا.

وعزا اللفتنانت جنرال روي جاليدو  Roy Galido قائد Westmincom، النجاح إلى نهج الأمة بأكملها الذي تم تنفيذه بشكل مشترك من قبل الجيش ووحدات الحكومة المحلية والوكالات الأمنية الأخرى وأصحاب المصلحة.

وأكد: “سنواصل تعظيم جهودنا للحفاظ تحقيق سلام دائم في منطقة عملياتنا”.