زيلينسكي: أريد أن يعرف الشعب أن بلادنا تتجه نحو أهدافها

  • الرئيس الأوكراني: بلدات عديدة في دونباس يرتكز بها القتال منذ أشهر
  • زيلينسكي: الأمور تحت السيطرة بالقرب من ميناء أوديسا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الجيش ألحّق خسائر فادحة للغاية بقوات الغزو الروسي، وذلك بالقرب من بلدة فوهليدار الواقعة بمنطقة دونباس الشرقية.

وخلال خطابه الليلي عبر الفيديو، أكد زيلينسكي: “الوضع صعب للغاية، نحن نقاتل ونحطم قوات الغزو ونلحق بها خسائر كبيرة للغاية”.

وفي معرض كلمته، أشار الرئيس الأوكراني إلى بلدات عديدة في دونباس يرتكز بها القتال منذ أشهر، قائلًا: “كلما تكبدت روسيا الكثير من الخسائر في دونباس وباخموت وفولديار ومارينكا وكريمينا، كُلما أسرعنا في إنهاء هذه الحرب بانتصار أوكرانيا”.

زيلينسكي: روسيا تتكبد خسائر فادحة شرقي أوكرانيا

وضع الجيش الأوكراني

وأكد الرئيس الأوكراني خلال كلمته المصورة، أن الأمور تحت السيطرة بالقرب من ميناء أوديسا على البحر الأسود، وأن القوات “تحمي” منطقة زابوريجيا الوسطى، التي تسيطر عليها جزئيا القوات الروسية.

وقال زيلينسكي: “بالطبع، القضايا العسكرية وتفاصيل الاستخبارات ليست شيئًا يمكنك مشاركته مع الجميع”، مضيفًا: “لكنني أريد أن يكون لدى شعبنا القدرة على التنبؤ في الوقت الحالي والشعور بأن أوكرانيا تتجه نحو أهدافها.”

العقوبات على روسيا

وفي وقتٍ سابق، قال الرئيس الأوكراني إن عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا يجب أن تهدف إلى ضمان عدم تمكن موسكو من إعادة بناء قدراتها العسكرية.

وأدلى الزعيم الأوكراني بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي في كييف، مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل الذي جاء إلى العاصمة الأوكرانية لحضور قمة الاتحاد الأوروبي.

وتعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة ألا تضيّع بلاده “يوماً واحداً” للمضي نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال استقباله قادة الاتحاد في كييف.