السلطات في الفلبين تواصل عملياتها ضد جماعة أبو سياف الإرهابية

 

قالت وحدة كوماندوز الشرطة الفلبينية إنها ألقت القبض على عضو في جماعة أبو سياف وأحبطت مؤامرة تفجير لتحويل السلطات عن خطة الجماعة الإرهابية لإنقاذ مجموعات مسجونين في مدينة زامبوانجا.

خريطة توضح حدود مدينة زامبوانجا

وقالت قوة العمل الخاصة التابعة للشرطة الوطنية الفلبينية، في بيان إنها كانت تنفذ مذكرة توقيف بتهمة القتل العمد ضد “جومار محمد” ومجموعته التي تم تحديدها على أنها أعضاء في الجماعة في سيتيو سابا دوليان، قرية كالاباسا.

ومع ذلك، أفلت جومار من الاعتقال، لكن أحد شركائه، عمر مابانزا، حوصر واعتقل من قبل قوات العمليات المشتركة.

تم استرداد من حوزته سلك تفجير، وغطاء تفجير، وعلبة من الصفيح تحتوي على مادة متفجرة مزعومة، ومسمار خرساني، وأربعة عشر قطعة من خردة UT، وفتيل زمني ميكانيكي وأشياء أخرى.

وقالت الشرطة الوطنية الفلبينية – القوات المسلحة إن جماعة أبو سياف ، من خلال تحويل مسار القصف المخطط له، كانوا يخططون لإنقاذ سجناء بارزين تم تحديدهم على أنهم أبو ساري وسهيد عليب الذين كانوا مسجونين في مستعمرة سان رامون العقابية.

هذا ونُقل أربعة سجناء من ذوي الخطورة العالية إلى مترو مانيلا بعد أن كشفت السلطات عن مؤامرة تفجير تم تدبيرها من قبل جماعة أبو سياف لتحرير رفاقهم المحتجزين في مستعمرة سان رامون العقابية في مدينة زامبوانجا.

وأفادت نشرة مانيلا بوليتين أن مسؤولي مكتب الإصلاح قاموا على الفور بتأمين جميع السجناء بعد تلقي تقرير استخباراتي حول مؤامرة جماعة أبو سياف عن طريق نقل اثنين من السجناء المعرضين للخطر في 15 فبراير واثنين آخرين في 16 فبراير.