الشرطة الفلبينية تعتقل قائدا بارزا في جماعة أبو سياف

أعلنت الشرطة الفلبينية اعتقال قائد مطلوب من جماعة أبو سياف، كان تحت قيادة مجموعة تابعة لداعش في جنوب شرق آسيا، خلال عملية في مدينة زامبوانجا يوم الأحد.

أفراد داعش تحت المجهر.. القبض على قائد بارز من جماعة أبو سياف في الفلبين

الشرطة في الفلبين تعتقل إسنيرول كيريه- أخبار الآن

قادت قوة العمل الخاصة التابعة للشرطة الوطنية الفلبينية (PNP) العملية التي أسفرت عن سقوط إسنيرول كيريه (Isnirul Kirih) المعروف أيضًا باسم كيري كيري (Kiri- Kiri) أثناء تقديم مذكرة توقيف بحقه، ونشرت مكافأة لمن يدلي بمعلومات عنه قدرها  5،300،000 بيزو فلبيني (357،433 درهم إماراتي) وفقًا لما ذكرته الشرطة الوطنية الفلبينية.

اعتقلت قوات من كتيبة العمليات الخاصة الخامسة والسابعة التابعة للشرطة الوطنية الفلبينية إيسنيرول في قرية سينونوك.

ووفقًا للشرطة الوطنية الفلبينية، يعد إسنيرول كيريه زعيما فرعيا يعمل في مقاطعات باسيلان (Basilan)  وسولو (Sulu) الجنوبية تحت مجموعة أبو سياف وزعيم داعش في جنوب شرق آسيا، إيسنيلون هابيلون (Isnilon Hapilon)، في بلدية سوميسيب ، باسيلان ؛ وزعيم أبو سياف الذي لا يزال طليقًا رادولان ساهيرون (Radullan Sahiron) في بلدية باتيكول، سولو.

قُتل إسنيلون على يد القوات الحكومية خلال معركة استمرت خمسة أشهر في مدينة مراوي عاصمة مقاطعة لاناو ديل سور (Lanao del Sur) في عام 2017 عندما فرضت الجماعات الإرهابية المحلية الموالية لداعش حصارًا على المدينة لإنشاء منطقة تابعة لداعش في المنطقة.

أفراد داعش تحت المجهر.. القبض على قائد بارز من جماعة أبو سياف في الفلبين

الشرطة الفلبينية تعتقل أحد عناصر أبو سياف- أخبار الآن

وقالت الشرطة الوطنية إن إيسنيرول مدرج أيضًا على أنه ثاني أكثر المطلوبين من قبل مكتب الشرطة الإقليمي لمنطقة بانغسامورو (Bangsamoro) ذاتية الحكم (PRO BAR) ولديه مذكرات توقيف لسبع جرائم قتل و 25 قضية محاولة قتل.

وقالت الشرطة الوطنية الفلبينية إن إسنيرول كان يستخدم أسماء مستعارة مختلفة كما هو موضح في بطاقات الهوية المسترجعة بأسماء وهمية مثل ساكيرين ل.