درجات حرارة مرتفعة تسجل في أوروبا خلال يناير

بعد عام حار وجاف بشكل استثنائي عام 2022، حطمت الدول الأوروبية أيضًا الأرقام القياسية في يوم رأس السنة الجديدة 2023 حيث لم تشهد أوروبا أجواء حارة إلى هذا الحد من قبل.

وقال باتريك مارلييه ، خبير الأرصاد الجوية ومدير “Agate Météo” وهو معهد أبحاث خاص، “تم تحطيم الأرقام القياسية في 120 مدينة فرنسية”.

وأضاف مارلييه “تم تسجيل درجات حرارة قريبة من 20 درجة مئوية على مدار اليوم”.

من جهته كتب فرانسوا جوبارد ، الخبير في “Meteo France “بدأ عام 2023 بحالات شاذة حرارية قوية تصل إلى 20 درجة مئوية في معظم أنحاء أوروبا ، بين فرنسا وروسيا”.

وعلق عالم الأرصاد الجوية الهولندي كيس فان دير ليون على درجة الحرارة “مرحبًا بكم في عام 2023. في أقل من ساعة ، شعرنا بأعلى درجة حرارة سجلت هنا في شهر يناير على الإطلاق: 15.6 درجة مئوية، متجاوزين الرقم القياسي السابق البالغ 122 عامًا بمقدار نصف درجة” في أوتريخت.

أوروبا تسجل درجات حرارة غير متوقعة في بداية 2023

كما أعلن المعهد الدنماركي للأرصاد الجوية عن رقم قياسي جديد للحرارة لشهر يناير. “في الساعة 4.50 صباحًا في عابد، لولاندا، كانت درجة الحرارة 12.6 درجة مئوية، وكان الرقم القياسي السابق 12.4 درجة مئوية في 10 يناير 2005.” – قرأنا في بيان معهد الأرصاد الجوية.

كما ورد، انتهى عام 2022 في ألمانيا بدرجات حرارة قياسية مرتفعة. سجلت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية أدفأ يوم في ليلة رأس السنة منذ بدء تسجيلات الطقس. تم تسجيل 20 درجة مئوية في جنوب غرب ألمانيا. وبلغت درجة الحرارة في باقي أنحاء البلاد 18 درجة مئوية.

أعلن معهد الأرصاد الجوية وإدارة المياه يوم الأحد أنه تم كسر الرقم القياسي لدرجة الحرارة القصوى في بولندا في يناير والرقم القياسي الجديد لدرجة الحرارة القصوى في الشتاء في وارسو. في. في الساعة 11.30 في وارسو، في محطة القياس في “Okęcie” ، كانت درجة الحرارة 18.9 درجة مئوية.