الدول العربية تحتفل بحلول عام 2023 وسط أجواء مميزة

استقبلت دول عربية العام 2023، بمظاهر احتفالية طغت عليها الألعاب النارية في كثير من العواصم والمدن على مستوى الوطن العربي.

وتأتي هذه الاحتفالات بعد عامين من الجمود بسبب تفشي وباء فيروس كورونا الذي تسبب في الحد من التجمعات وفرض تدابير التباعد الاجتماعي منعا لانتقال العدوى.

ورغم احتفال عدد من الدول العربية برأس السنة الميلادية الجديدة، إلا أن الاحتفالات السنوية التي تجريها دبي بدولة الإمارات تشكل حدثا سياحيا مبهرا، حيث أطلقت الألعاب النارية في 30 موقعا مختلفا، إضافة إلى عروض ترفيهية وعروض بالطائرات المسيرة عن بعد، بحسب تقرير نشرته صحيفة “البيان” المحلية.

الإمارات

نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لاحتفالات دبي “الأسطورية” برأس السنة، بالإضافة إلى الاحتفالات التي كانت أقل وهجا في مدن عربية أخرى.

السعودية

وفي السعودية، نشر مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر إطلاق الألعاب النارية في العاصمة الرياض التي كانت لعقود سابقة لا تقيم أي مظاهر احتفالية بهذه المناسبة.

وأطلقت الألعاب النارية وسط الرياض من على برج الفيصلية الشهير، بحسب ما تظهره صور نشرها سعوديون على موقع تويتر. كما شوهدت العروض ذاتها من برج المملكة القريب.

مصر

كما أقيمت احتفالات كبيرة بالألعاب النارية في العاصمة المصرية، حيث شوهد إطلاق هذه الألعاب الاحتفالية على نهر النيل وسط القاهرة التي تحتفل سنويا بهذه المناسبة.

وسط أجواء رائعة.. كيف استقبلت الدول العربية عام 2023؟

أشخاص يلتقطون صوراً أثناء انفجار الألعاب النارية فوق نهر النيل خلال احتفالات رأس السنة الجديدة ، في القاهرة (رويترز)

كما نظمت الحفلات الموسيقي في أغلب الفنادق الفخمة بالقاهرة، في وقت احتفلت فيه مدينة الإسكندرية الساحلية على البحر المتوسط أيضا.

العراق

في العراق دخل العام 2023 وسط احتفالات كبيرة، حيث شهدت الساحات العامة في العاصمة بغداد حشودا وإطلاق الألعاب النارية بحسب ما نشرت وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وسط أجواء رائعة.. كيف استقبلت الدول العربية عام 2023؟

الألعاب النارية تنفجر خلال احتفالات رأس السنة في الموصل ، العراق (رويترز)

وفي قطر تبادل أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقيات التهاني، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد مع قادة الدول الصديقة، معربا عن تمنياته بموفور الصحة والسعادة، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

الأردن

الأردن، هنأ العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الأردنيين بحلول العام الجديد.

وقال الملك عبدالله الثاني على تويتر: “أهنئ أبناء الوطن وبناته بحلول العام الجديد وأسأل الله العلي القدير أن يجعله عام خير وعطاء في أردننا الحبيب. كل عام وأنتم بخير”.

ونشر مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لاحتفالات رأس السنة في “بوليفارد العبدلي” بالعاصمة الأردنية عمان.

فلسطين

وفي الأراضي الفلسطينية، رصدت وكالات الأنباء صورا لرسام فلسطيني في مدينة غزة يحتفل بقدوم عام 2023 على طريقته الخاصة حيث قام بالتقاط صور مع مجسمات للعام 2023 على الشواطئ.

وسط أجواء رائعة.. كيف استقبلت الدول العربية عام 2023؟

رسام فلسطيني يحتفل بقدوم عام 2023 على طريقته الخاصة (رويترز)

البحرين

في البحرين، أقيمت أضخم الاحتفالات برأس السنة الميلادية على مستوى المملكة الخليجية الصغيرة، حيث نظمت عروض الألعاب النارية في 4 مواقع بالجزيرة، علاوة على الفعاليات الترفيهية الأخرى كعروض الطائرات بدون طيار والحفلات الموسيقية موسيقية، إضافة إلى استضافة مسرح الدانة في الصخير حفل منسق الأغاني العالمي، مارتن جاركس، بحسب ما أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار.