إصدار لتنظيم داعش في العراق يدعو لمبايعة الزعيم الجديد أبو الحسين الحسيني القرشي

نشر تنظيم داعش في العراق إصدارا  مرئيا جديدا بعنوان “ولينصرن الله من نصره”، بعد أيام من إصدار مماثل لفرع التنظيم في ولاية الساحل.
وفي الاصدار الذي نشره داعش، يظهر القيادي أبو مجاهد الأنصاري متحدثاً عن أهمية التمسك بالقتال.
وزعم  الأنصاري أنه في سبيل تحقيق الانتصار يتسابق أمراء داعش للقتال.
ودعا الانصار عناصر تنظيم داعش أن يجتمعوا لمبايعة زعيم التنظيم الجديد أبو الحسين الحسيني القرشي.
وأظهر الإصدار فديوهات لعناصر داعش في أماكن مختلفة أثناء مبايعة الزعيم الجديد.
داعش في العراق يدعو أنصاره لمبايعة زعيم التنظيم الجديد

عناصر داعش في الصومال أثناء مبايعتهم زعيم داعش الجديد

وفي كلمة لزعيم داعش في ولاية الساحل أبو البراء، أعلن مبايعته لزعيم تنظيم داعش الجديد، ⁨أبو الحسين الحسيني القرشي، على السمع والطاعة.

داعش يعترف بالانشقاقات في صفوفه

وفي الإصدار الأخير لصحيفة النبأ الناطقة باسم داعش، اعترف التنظيم، صراحة، بحدوث انشقاقات في صفوفه بعد مقتل زعيمه السابق أبو الحسن الهاشمي، الذي قُتل في اشتباك مع مقاتلين سوريين محليين في مدينة جاسم بمحافظة درعا السورية، منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، محذرًا عناصره من تداعيات الانشقاق أو ترك التنظيم.

ويتزامن إقرار داعش بحدوث خلافات وانشقاقات في صفوفه مع تراجع هجمات التنظيمات بصورة غير مسبوقة ولا سيما في مناطق سوريا والعراق حيث نفذ التنظيم 5 هجمات فقط طوال الأسبوع الماضي من أصل 17 هجومًا (3 هجمات في العراق، وهجومين في سوريا)، وذلك وفق ما وثقته صحيفة النبأ الأسبوعية التابعة لديوان الإعلام المركزي في عددها الجديد (368) الصادر الخميس 8 ديسمبر، وهو ما يعني أن الخلافات الداخلية في التنظيم أثرت في قدراته العملياتية وحدت من إمكانياته على شن الهجمات الإرهابية.