استسلام 7 في سولو بعد ضعف قدراتهم 

  • المستسلمون سلموا أسلحتهم النارية إلى قوة المهام المشتركة
  • ضعف القوة البشرية دفع فلول جماعة أبو سياف إلى الاستسلام

قام سبعة من فلول جماعة أبو سياف Abu Sayyaf المتمركزة في مقاطعة سولو الفلبينية Sulu province، بتسليم أسلحتهم النارية إلى قوات قوة المهام المشتركة – في بلدية لوك Luuk.

وقال قائد قوة سولو الجنرال إغناتيوس باتريمونيو Ignatius Patrimonio، في بيان صُدر اليوم الثلاثاء، إن استسلامهم أصبح ممكناً من خلال العمليات الاستخباراتية المكثفة لوحدات المخابرات المختلفة والعمليات المميتة.

استسلام 10 من أعضاء جماعة أبوسياف للجيش الفلبيني

 

وسلمت الشخصيات السبع المستسلمة بندقية M16A1 وبندقيتين من طراز كاربين وثلاثة من طراز M1 Garand ومسدس عيار 38. تم تقديمها إلى العميد الجنرال جيوفاني فرانزا، قائد 1102Bde، في مقر الوحدة في لوك.

وبحسب أعضاء ASG السابقون أنه بسبب ضعف القوة البشرية والقدرة للمجموعة، كان عليهم فقط الهروب والاختباء من القوات الحكومية، التي سئموا منها.

استسلام 10 من أعضاء جماعة أبوسياف للجيش الفلبيني

2 من أعضاء جماعة أبو سياف الثلاثة الذين استسلموا في مقاطعة باسيلان.

استسلام 3 آخرون في باسيلان

يأتي هذا فيما استسلم الأعضاء الثلاثة المتبقون في جماعة أبو سياف للقوات البحرية في مقاطعة باسيلان Basilan.

وذلك بعدما نجحت القوات البحرية، من خلال قوة المهام البحرية 61، جنبًا إلى جنب مع قوة المهام المشتركة – باسيلان ، في تسهيل استسلام بيرو أنكون أبو بيرو Abu Bero، ورضوان جيكيري Ridwan Jikiri أبو بارك Abu Paruk ، وعبدالغني رادجولي Abdulgani Radjuli.

وقام هؤلاء المتطرفون بتسليم أسلحتهم النارية، بما في ذلك بندقية M16A1 Elisco ، وبندقية M16، ومخزنتين قصيرتين من طراز M16، و 21 طلقة من ذخيرة 5.56. ثم قُدِّموا إلى قائد القوات البحرية في غرب مينداناو ، الأدميرال توريبيو أداسي جونيور ، في مقر الوحدة في المحطة البحرية رومولو إسبالدون Romulo Espaldon، كالاريان Calarian، في مدينة زامبوانجا Zamboanga.

وقال أداسي إن الثلاثة متورطون في عدة أعمال عدائية ضد القوات الحكومية في باسيلان Basilan، لا سيما في بلديات سوميسيب وتيبو تيبو والبركة.

وإلى ذلك خضع هؤلاء المستسلمين لفحص طبي في مستشفى كامب نافارو العام 1، قبل أن يتم تسليمهم إلى فرقة العمل المشتركة باسيلان وإدراجهم في برنامج التكامل المحلي الشامل المعزز.