الفلبين تواصل محاربة الجماعات الإرهابية

  • تم فصل وحرق جميع الأسلحة النارية

دمر الجيش الفلبيني في مدينة (زامبوانجا ZAMBOANGA)، 436 قطعة سلاح ناري تم الاستحواذ عليها من الجماعات الإرهابية بما في ذلك تلك المتحالفة مع تنظيم داعش.

وسهلت وحدة الدعم المتقدمة التاسعة التابعة لقيادة دعم الجيش عملية تدمير الأسلحة.

وقالت قيادة مينداناو الغربية (وستمنكوم) في بيان الأربعاء: “إنه يتم تدمير الأسلحة النارية؛ لجعلها غير صالحة للاستعمال عن طريق فصلها إلى عدة قطع، وحرق أجزائها لضمان تدميرها”.

تدمير 436 قطعة سلاح ناري كانت بحوزة إرهابيين في الفلبين

الأسلحة النارية المضبوطة قبل تقطيعها

وتم فصل وحرق جميع الأسلحة النارية – التي تم الاستحواذ عليها ومصادرتها واستعادتها منذ يناير من هذا العام – لضمان عدم إعادة استخدام أي جزء من الأسلحة النارية.

كان الجزء الأكبر من الأسلحة النارية المدمرة مملوكًا لجماعات متطرفة مثل (أبو سياف Abu Sayyaf)، وتنظيم يسمى (الدولة الإسلامية Dawlah Islamiya DI) مستوحى من تنظيم داعش، ومقاتلي الحرية الإسلاميين في بانغسامورو والجيش الشعبي الجديد، العاملين داخل منطقة مسؤولية (وستمنكوم Westmincom).

أفراد الجيش يقطعون إحدى البندقيات النارية في معسكر الجنرال أرتورو إنريل في مدينة زامبوانجا، 18 أكتوبر، 2022

أفراد الجيش يقطعون إحدى البندقيات النارية في معسكر الجنرال أرتورو إنريل في مدينة زامبوانجا، 18 أكتوبر، 2022

وأكد الجنرال أرتورو روجاس، القائم بأعمال رئيس وستمنكوم، أن القيادة وفرق العمل المشتركة التابعة لها ستواصل العمل من أجل السلام والتقدم في مينداناو.

وقال روجاس: “عملياتنا العسكرية ضد مجموعات التهديد المختلفة وحملتنا ضد انتشار الأسلحة السائبة، بالتعاون مع وكالات حكومية محلية أخرى، ستستمر وستكون أكثر قوة”.

تدمير 436 قطعة سلاح ناري كانت بحوزة إرهابيين في الفلبين

تجهيز إحدى البندقيات النارية قبل تقطيعها في معسكر الجنرال أرتورو إنريل في مدينة زامبوانجا، 18 أكتوبر، 2022