الصومال تشن عمليات سيبرانية ضد حسابات جماعة الشباب

  • مقديشو تحذّر الإعلام الصومالي من نشر الدعاية لجماعة الشباب
  • الرئيس الصومالي يواصل تنفيذ وعده بمحاربة التنظيمات الإرهابية

أعلنت الحكومة الصومالية السبت شنّ حملة على وسائل الإعلام التي تنشر ما تعتبره مقديشو دعاية لجماعة الشباب، محذرة من معاقبة المخالفين.

ويأتي الإعلان في وقت تشن القوات المسلحة الصومالية، بدعم من ميليشيات محلية وحلفاء دوليين، حملة شرسة ضدّ الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال نائب وزير الإعلام عبد الرحمن يوسف “أريد إبلاغ الإعلام الصومالي وجميع الصوماليين بشكل عام بأننا سنعتبر التغطية الدعائية لجماعة الشباب بما يشمل أعمالها الإرهابية وايديولوجيتها، جرائم يعاقب عليها القانون”.

مقديشو: التغطية الدعائية لجماعة الشباب عمل إرهابي يعاقب عليه القانون

وأضاف، خلال حديث مع صحافيين، “ستحظر الحكومة الصومالية تمامًا كل أنواع التغطية المتعلقة بالفكر الإرهابي وأعمال الترهيب” التي تقوم بها جماعة الشباب.

ولفت يوسف إلى أن الحكومة شنت أيضًا عمليات سيبرانية ضد “حسابات إرهابية” على شبكات التواصل الاجتماعي وعلقت أكثر من 40 حسابًا على فيسبوك وتويتر.

وكان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الذي انتخب في منتصف أيار/مايو بعد أزمة سياسية، قد وعد بشن “حرب شاملة” للقضاء على الجماعة.

وفي 12 أيلول/سبتمبر، أعلن الرئيس أن الجماعة ستُستهدف بهجمات مقبلة، ودعا السكان إلى “الابتعاد” من مناطق سيطرتها.

وطرد مقاتلو الجماعة الإرهابية من العاصمة الصومالية مقديشو عام 2011 لكنهم يواصلون شن هجمات على أهداف عسكرية وحكومية ومدنية.