القوات الفلبينية تعلن انتصاراها على الجماعات الموالية لداعش

  • الجيش الفلبيني يفكك عصابات إرهابية
  • الحكومة تطالب بمزيد الدعم الشعبي لمواصلة

أفادت وزارة الدفاع الوطني والقوات المسلحة الفلبينية، عن “انتصار عسكري استراتيجي” على التهديدات التي تشكلها الجماعة الإرهابية الشيوعية، والجماعات الإرهابية المحلية، بنسبة تزيد عن 75٪

 

وقالت إدارة الدفاع الوطني في بيان إن جبهات حرب العصابات التي تمت مواجهتها في حكومة تصريف الأعمال تم تفكيكها على مستوى البلاد.

ونقل البيان عن خوسيه سي فاوستينو جونيور وكيل وزارة الدفاع المسؤول عن وزارة الدفاع قوله: “من بين 89 جبهات في يوليو 2016 ، لم يتبق سوى خمس جبهات نشطة لحرب العصابات”.

الجيش الفلبيني يحقق انتصارًا عسكريًا استراتيجيًا ضد الجماعات الإرهابية

“لقد تضاءلت قدرة الجماعة الإرهابية الشيوعية، والجماعات الإرهابية المحلية بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية. لقد قربتنا الجهود المتضافرة لقطاع الأمن من نهاية الصراع المسلح مع الانهيار الحتمي لهذه الجماعات المسلحة “.

اعتبارًا من 20 سبتمبر 2022 ، تم تطهير ما مجموعه 2890 قرية متأثرة بالنزاع، من خلال خطة دعم التنمية والأمن وبرنامج التكامل المحلي الشامل المعزز التابع لإدارة التنمية الوطنية.

من 1 يوليو 2016 إلى 26 سبتمبر 2022 ، سجلت القوات المسلحة الفلبينية ما مجموعه 10608 من أعضاء الجيش الشعبي الجديد الشيوعي النظامي (NPA) الذين تم تحييدهم وأكثر من 41000 من الأعضاء السريين والمؤيدين والمتعاطفين الذين سحبوا دعمهم من جيش الشعب الجديد.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تحييد ما مجموعه 4644 من أعضاء LTG خلال الفترة.

وتشمل المجموعات المقاتلة، أبو سياف/bu Sayyaf وموت/Maute ومقالتو الحرية الإسلاميون.

وقد بايعت بعض هذه الجماعات أو فصائلها تنظيم داعش.

أعلن ما مجموعه 1،386 مدينة / بلدية و 31،254 قرية على مستوى البلاد أن الجيش الشعبي الجديد شخص غير مرغوب فيه، مما يشير إلى فقدان الدعم لحكومة تصريف الأعمال على نطاق واسع.

وقال فوستينو “هذا الانتصار بالطبع لا يمكن أن يُنسب فقط إلى إدارة الدفاع الوطني والقوات النرويجية”.

وقال: “لقد تم تحقيق المكاسب من خلال المساعي المنسقة للمستويين الوطني والمحلي للحكومة، فضلاً عن المشاركة النشطة للوكالات ذات الصلة وأصحاب المصلحة الآخرين.

ومع آخر بقايا التهديد من جانب العناصر الخارجة عن القانون من حكومة تصريف الأعمال وفرق الدفاع الوطني ، التي دعت  الجمهور إلى الاحتشاد وراء برامج الحكومة من أجل السلام والاستقرار الداخلي.

الجيش الفلبيني يحقق انتصارًا عسكريًا استراتيجيًا ضد الجماعات الإرهابية

قال فوستينو: “نحن نقترب شيئًا فشيئًا من تحقيق النصر الكامل ، ومنظمة الدفاع تأمل في استمرار دعم الشعب الفلبيني”.