شرطة الإرشاد الإيرانية تعتدي على فتاة في طهران

  • شرطة الأخلاق الإيرانية تعتدي على شابة بالضرب المبرح وتفقدها وعيها
  • نشطاء حقوقيون يطالبون بمحاسبة الجناة

دخلت فتاة إيرانية تبلغ 2 عاما في غيبوبة بعدما أوقفتها “شرطة الأخلاق” في طهران، واعتدت عليها بالعنف، وفق ما أعلن نشطاء حقوقيون.

واثر تعرضها للضرب المبرح اضطرت شطرة الأخلاق إلى نقل الضحية إلى مستشفى، أين ترقد إلى هذه الساعة، متأثرة باصاباتها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الفتاة دماغياً حيث كانت تعاني من إصابات وتلف شديد في الدماغ بعد اعتقالها من قبل شرطة “الإرشاد”، وتعرضها للضرب في مركز احتجاز بالعاصمة الإيرانية طهران.

https://twitter.com/1500tasvir/status/1570117737543860231?s=20&t=WtjvIT7FeZAoB3VIWH8X-Q

وأعلن حساب “1500 صورة” أن الشابة اسمها “جينا مهسا أميني”، جاءت من مدينة سقز في كردستان إيران إلى طهران مع عائلتها لمقابلة أقاربها.

وبحسب مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اعتقلت أميني، الثلاثاء، قرب محطة مترو “شهيد حقاني” من قبل ضباط دورية “الإرشاد” عندما كانت برفقة شقيقها.

وأفاد شقيقها بأن شرطة الإرشاد أبلغته أنه تم نقلها إلى قسم “الأمن الأخلاقي”، مشيرين إلى أنهم سيطلقون سراحها بعد جلسة “توجيه أخلاقي” تستغرق نحو ساعة.

وزعمت الشرطة أن الفتاة عانت فجأة من مشكلة في القلب وتم نقلها على الفور إلى المستشفى وهي الآن قيد العلاج، وفق ما نقل موقع “رُكنا”.

من جهة أخرى قال الصحافي سجاد خُدا كرمي في مقابلة مع قناة “إيران انترناشونال”، إن إحدى المعتقلات اللواتي كانت معها في سيارة دورية الإرشاد أكدت أنه “اعتدي عليها وحالتها العامة كانت سيئة”.

وأوضحت التقارير أن مسؤولي المعتقل تجاهلوا وضع الشابة، إلا أن احتجاج سائر المعتقلات أجبرهم على نقلها إلى المستشفى حيث أصيبت بنوبة قلبية وسكتة دماغية، وفق الأطباء.