أوكرانيا تواصل تعزيز سيطرتها في منطقة خاركيف

قالت وزارة الدفاع البريطانية يوم الخميس إن القوات الأوكرانية تواصل تعزيز سيطرتها على المناطق المحررة حديثا في منطقة خاركيف أوبلاست.

وقالت الوزارة في نشرة استخباراتية يومية على تويتر إن القوات الروسية انسحبت إلى حد كبير من المنطقة الواقعة غربي نهر أوسكيل

وأضافت التغريدة أن المعدات عالية القيمة التي تخلت عنها القوات الروسية المنسحبة تضمنت قدرات أساسية لتمكين أسلوب الحرب الذي يركز على المدفعية الروسية.

واشنطن تعرض 10 ملايين دولار للقبض على ثلاثة قراصنة إنترنت إيرانيين

أعلنت واشنطن الأربعاء أنّها رصدت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يرشدها إلى ثلاثة قراصنة إنترنت إيرانيين وجّه إليهم القضاء الأمريكي تهمة شنّ هجمات إلكترونية لتحصيل فدية مالية، مشيرة إلى أنّ هجماتهم استهدفت مئات الكيانات حول العالم، بما في ذلك ملجأ لضحايا العنف المنزلي ومستشفى للأطفال.

وبموجب القرار الاتّهامي الذي نشر الأربعاء فإنّ منصور أحمدي (34 عاماً) وأحمد خطيبي أغدة (45 عاماً) وأمير حسين نيقاين (30 عاماً) شنّوا اعتباراً من تشرين الأول/أكتوبر 2020 سلسلة هجمات إلكترونية استهدفت كيانات في كلّ من الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل وروسيا، وكذلك أيضاً داخل إيران.

ولا يأتي القرار الاتهامي على ذكر أيّ صلة للمتّهمين الثلاثة بالحكومة الإيرانية، كما أنّ مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” يؤكّد أنّ الغرض “الرئيسي” للمتّهمين من هذه الهجمات الإلكترونية كان إثراءهم الشخصي.

لكنّ وزارتا الخارجية والخزانة الاميركيتان أكّدتا من ناحيتهما أنّ المتّهمين الثلاثة هم جزء من مجموعة من القراصنة “المرتبطين بالحرس الثوري” الإيراني.

في 2024.. إيني الإيطالية تتوقع استبدال الغاز الروسي بالكامل

حث كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لـ مجموعة إيني الإيطالية للطاقة، بلاده على ضرورة زيادة قدراتها لاستيراد الغاز الطبيعي المسال من العام القادم.

وأبلغ ديسكالزي مؤتمرا للأعمال أن إيطاليا ضمنت واردات إضافية من الغاز من الجزائر والنرويج للتعويض عن هبوط في الإمدادات من روسيا، لكنها تحتاج لمرافئ إضافية للغاز الطبيعي المسال لاستقبال المزيد من الوقود من بضع دول.

وقال ديسكالزي إن المجموعة، التي استوردت العام الحالي حوالي 21 مليون متر مكعب من الغاز من روسيا من بين ما إجماليه 29 مليار متر مكعب استوردتها إيطاليا، ستستبدل ما يزيد قليلاً على 50 بالمئة من الإمدادات الروسية بدءاً من شتاء هذا العام.