باكستان: 33 مليون شخص تضرروا من السيول

  • كلفة إعادة البناء فتقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • المساعدات العالمية في طريقها لباكستان

 

شوهد نازحون في جنوب باكستان الذي ضربته الفيضانات يبحثون عن مأوى تحت خيمة بلاستيكية مؤقتة، مع متعلقاتهم وحيوانات المزرعة.

نتجت فيضانات الأربعاء عن تدفق المياه من الجبال الواقعة بين إقليمي بلوشستان والسند ، اللتين استقبلتا بالفعل 466٪ من الأمطار أكثر من متوسط ​​30 عامًا.

وقال القروي محمد أيوب ، في منطقة شيكاربور التي تضررت بشدة في إقليم السند، إن مياه الفيضانات جرفت المنازل ودمرت السلع المنزلية، وناشد السلطات المساعدة.

وقالت وزارة الخارجية إن المساعدات العالمية بدأت في الوصول محملة بطائرات محملة بالخيام والأغذية والأدوية من الصين وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

هذا وكشفت وكالة الفضاء الأوروبية، أن فيضانات باكستان المدمرة نتجت عن هطول الأمطار الموسمية بغزارة فاقت المعدل العادي بعشرة أضعاف، ونشرت صوراً بالأقمار الصناعية لبحيرة مترامية شكلها فيضان نهر السند.

باكستان

صورة بالأقمار الصناعة توضح حجم الطوفان من الفضاء

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية إنها استخدمت بيانات القمر الصناعي “كوبرنيكوس” التابع للاتحاد الأوروبي لتحديد حجم الطوفان من الفضاء والمساعدة في جهود الإنقاذ، وفق فرانس برس.

كما أضافت أن “هطول الأمطار الموسمية بغزارة أكثر من عشر مرات من المعتاد منذ منتصف يونيو أدت إلى غمر أكثر من ثلث البلاد بالمياه حتى الآن”.

من جهتهم قال مسؤولون إن أكثر من 33 مليون شخص تضرروا جراء الفيضانات، أي واحد من كل سبعة باكستانيين، أما كلفة إعادة البناء فتقدر بأكثر من 10 مليارات دولار.