الأثرياء الروس يغادرون روسيا نحو بلدان أخرى

  • الأفراد الأثرياء يهاجرون من روسيا بأعداد متزايدة
  • الإمارات الوجهة الأولى لأثرياء العالم

تواجه روسيا أزمة جديدة إذ عانت على مدار الأشهر الستة الماضية، من فرار أصحاب الملايين، هذا وتوقع تحليل لشركة الهجرة “هينلي آند بارتنرز” أن يفر أكثر من 15 ألف مليونير من روسيا هذا العام حيث يدير الروس الأثرياء بظهورهم لنظام الرئيس فلاديمير بوتين بعد غزو أوكرانيا.

هينلي آند بارتنرز هي شركة مقرها لندن تتخصص في مساعدة الأثرياء في الحصول على إقامات أو جنسيات أجنبية.

وكشف التحليل أن حوالي 15٪ من الروس الذين لديهم أصول تزيد عن مليون دولار سيهاجرون إلى بلدان أخرى بحلول نهاية عام 2022 .

وقال رئيس الأبحاث في شركة “نيو وورلد ويلث”، أندرو أمويلز،  التي جمعت البيانات لهينلي: “روسيا تنزف مليونيرات، الأفراد الأثرياء يهاجرون من روسيا بأعداد متزايدة بشكل مطرد كل عام على مدى العقد الماضي، وهي علامة إنذار مبكر للمشاكل الحالية التي تواجهها البلاد”.

وتابع أمويلز: “تاريخيًا كانت الانهيارات الرئيسية في البلاد مسبوقة عادةً بتسارع هجرة الأثرياء، الذين غالبًا ما يكونون أول من يغادرون لأن لديهم الوسائل للقيام بذلك “.

وكشفت هينلي، التي لديها مكتب بدبي، أن الإمارات ستصبح الوجهة الأولى للمليونيرات المهاجرين، متفوقة على الولايات المتحدة وبريطانيا.

وتتوقع الشركة أن ينتقل حوالي 4000 من أثرياء العالم إلى الإمارات بحلول نهاية العام، تليها أستراليا التي ستجتذب حوالي 3500، ثم سنغافورة حوالي 2800، وتأتي بعدها إسرائيل في المركز الرابع بحوالي 2500 مليونير.