بريطانيا تدين انتهاكات الصين لحقوق الإنسان في شينجيانغ

  • أدلت وزيرة الخارجية ليز تروس بتصريح عقب ظهور أدلة جديدة على انتهاكات الصين لحقوق الإنسان في شينجيانغ
  • تراس: اليوم ظهرت تفاصيل مروعة أخرى عن انتهاكات الصين لحقوق الإنسان هناك
  • تراس: تقف المملكة المتحدة إلى جانب شركائنا الدوليين في الدعوة إلى منع اضطهاد الصين المروع لمسلمي الإيغور

 

أدلت وزيرة الخارجية ليز تراس بتصريح عقب ظهور أدلة جديدة على انتهاكات الصين لحقوق الإنسان في شينجيانغ، ودعت إلى محاسبة الصين ومنع اضطهادها المروع لمسلمي الإيغور والأقليات الأخر .

وجددت المسؤولة البريطانية مطالبتها الصين بالسماح للمفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بحق الوصول الكامل وغير المشروط لمنطقة شينجيانغ للتواصل مع الإيغور والتحقق من وضعيتهم عن كثب.

وفي بيان نشر اليوم مباشرة بعد التسريبات قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس:

“اليوم ظهرت تفاصيل مروعة أخرى عن انتهاكات الصين لحقوق الإنسان في شينجيانغ ، والتي تايف إلى مجموعة الأدلة الواسعة بالفعل من وثائق الحكومة الصينية ، والشهادات المباشرة ، وصور الأقمار الصناعية وزيارات دبلوماسيينا إلى المنطقة.

تظهر أدلة جديدة النطاق الاستثنائي لاستهداف الصين لمسلمي الإيغور والأقليات العرقية الأخرى ، بما في ذلك العمل القسري ، والقيود الشديدة على حرية الدين ، وفصل الآباء عن أطفالهم ، وتحديد النسل القسري ، والسجن الجماعي.

تقف المملكة المتحدة إلى جانب شركائنا الدوليين في الدعوة إلى منع اضطهاد الصين المروع لمسلمي الإيغور والأقليات الأخرى. نظل ملتزمين بمحاسبة الصين.

نعيد التأكيد على توقعاتنا الطويلة الأمد بأن تمنح الصين المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان حق الوصول الكامل وغير المقيد إلى المنطقة حتى تتمكن من إجراء تقييم شامل للحقائق على الأرض ، ونحن نتابع زيارتها هذا الأسبوع عن كثب.

إذا لم يكن هذا الوصول وشيكاً ، فلن تؤدي الزيارة إلا إلى تسليط الضوء على محاولات الصين لإخفاء حقيقة أفعالها في شينجيانغ”.