مدير منظمة الصحة العالمية: سياسة صفر-كوفيد الصينية غير قابلة للاستمرار

  • الصين تواجه أسوأ تفش وبائي منذ ربيع 2020
  • قيود صحية جديدة لمكافحة كوفيد-19 تحوّل بكين إلى مدينة أشباح

يجب تبديل استراتيجية الصين القائمة على “صفر إصابات بكوفيد”، لأنها غير قابلة للاستمرار، تصريحات منظمة الصحة العالمية تأتي في الوقت الذي تفرض السلطات الصينية الإغلاق على ملايين الأشخاص.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس حذر من أن سلوك الفيروس حاليا وما تتوقعه المنظمة في المستقبل يفرضان على الصين أن تغير استراتيجيتها.

لمشاهدة القصة بالفيديو:

تواجه الصين التي لم تسجل حالات كوفيد لمدة عامين، أسوأ تفش وبائي منذ ربيع 2020 وتستمر في تطبيق السياسة نفسها حتى مع تحور الفيروس الذي أصبح أشد عدوى من السلالة الأصلية التي ظهرت في الصين نهاية 2019.

في نهاية الأسبوع الماضي قالت الصين مرة أخرى إنها ستستمر في استراتيجيتها “صفر كوفيد” والتي تعتبرها “الورقة الرابحة الرئيسية” لمكافحة فيروس كورونا.

تمسك الصين في هذه السياسة يأتي على الرغم من الإحباط المتزايد في شنغهاي المغلقة منذ أكثر من 40 يوما، حيث يحتج السكان الآن بالطرق ومن على النوافذ، وهي فترة شهدت مشاكل إمدادات في بعض الأحيان.

بكين تحولت إلى مدينة أشباح بعد فرض الإغلاق فيها، عالم الأعمال في شنغهاي أجبر إلى الهروب بشكل جماعي، أسعار النفط تراجعت، فماذا ينتظر الحزب الشيوعي الصيني للتخلي عن إصراره في تطبيق هذه السياسة؟